دبي للسيليكون تستضيف الدورة الرابعة من مسابقة يوم رواد الأعمال 

494

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، بدء استقبالها طلبات التقديم من رواد الأعمال العاملين في قطاع التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة “يوم رواد الأعمال” التي تمكّن المتسابقين من عرض أحدث أفكارهم المبتكرة لفرصة الفوز بالعديد من الجوائز التي ستدعم تحويل أفكارهم إلى أعمال ناجحة.

وتقام الدورة الرابعة من مسابقة “يوم رواد الأعمال” السنوية بين 15–16 نوفمبر 2017 في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، أكبر مركز من نوعه في المنطقة والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون.

ويضم يوم رواد الأعمال مؤتمراً يستقطب نخبة من أبرز المتحدثين، إضافة إلى معرض للشركات الناشئة يحتوي على أكثر من 100 جناح. وتتميز الفعالية باحتوائها على مسابقة عرض أفكار الأعمال التي تقدم للفائز النهائي جوائز مالية ودعماً من حاضنة الأعمال. والمسابقة مفتوحة لجميع الشركات التكنولوجية الناشئة حول العالم والتي تمتلك أفكاراً مبتكرة في فئات المدينة الذكية، وإنترنت الأشياء، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا السفر، والذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والتجارة الإلكترونية، وتطبيقات المستهلكين.

وسيحصل أفضل ستة متنافسين على فرصة عرض خطط أعمالهم بشكل حي ومباشر أمام الجمهور ولجنة التحكيم خلال الفعالية. وسوف يحظى الفائز بجائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار وسيارة “فولكس واجن أرتيون” الجديدة كلياً لعام كامل مقدمة من شركة “فولكس واجن”، إضافة إلى رخصة خدمات مجانية، ومكتب مرن في مركز “ديتك”، وجلسات استشارة مالية مع فريق The Scalable CFO المؤلف من خبراء مؤهلين في مجال الشؤون المالية يعملون على تلبية متطلبات الإدارة المالية للشركات الناشئة.

وسوف يقوم كل من جون تربوفيتش، المدير الإداري والمؤسس الشريك لشركة “آرسنال فنتشير بارتنرز” (Arsenal Venture Partners)، وكاسبار هيرزبيرغ، رئيس شركة شنايدر إلكتريك الشرق الأوسط وأفريقيا، بإلقاء كلمات رئيسية خلال مؤتمر يوم رواد الأعمال. كما ستضم قائمة المشاركين في الندوات الحوارية من مجتمع رواد الأعمال ممثلين عن بعض من أبرز شركات رأس المال الاستثماري، بما في ذلك وليد منصور، الشريك والرئيس التنفيذي للاستثمار في Middle East Venture Partners، ورائدة الأعمال في قطاع الأزياء بدبي والشخصية التلفزيونية المعروفة نينا زندنيا، وسيريش كومار، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة Telr، وبروموث مانغات، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للصرافة، وهيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي.

وستشمل المواضيع التي سيناقشها المؤتمر مستقبل الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتوجهات المتنامية في قطاع التجارة الإلكترونية، وإنشاء حكومة ذكية تقوم على تقنيات “بلوك تشين”. كما سيركز اليوم الثاني من الفعالية على عدة جلسات وورش عمل حول التفكير التصميمي باستخدام حلول شركة “ساب”، والمرأة في قطاع ريادة الأعمال، وفهم ضريبة القيمة المضافة.

وتعليقاً على يوم رواد الأعمال، قال هانس كريستنسن، مدير إدارة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال: “يسرنا أن ننظم الدورة السنوية الرابعة من فعالية يوم رواد الأعمال التي ستجمع ما يزيد عن 700 من المؤسسين والمستثمرين ورواد الأعمال والشخصيات الإعلامية. كما ستوفر دورة العام الحالي جلسات حوارية إضافية لمناقشة مواضيع حول المرأة في قطاع ريادة الأعمال وضريبة القيمة المضافة.  وقد شجعنا الإقبال القوي على الفعالية العام الماضي من قبل المهنيين الشباب والمستثمرين من أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، والولايات المتحدة على تنظيم فعالية شاملة هذا العام”.

وأضاف: “نتطلع من خلال مسابقة تقديم أفكار الأعمال إلى تحفيز وتشجيع الشباب المبتكر على التقدم بأفكار تقنية إبداعية تتمتع بخطة أعمال قوية تحتاج إلى الدعم. لذا فإننا ندعو جميع المبتكرين إلى تقديم طلباتهم، متمنين لهم حظاً موفقاً”.

ويمكن للشركات أو الأفراد المهتمين بالحضور أو العرض أو المشاركة في مسابقة تقديم أفكار الأعمال التسجيل عبر الرابط التالي قبل تاريخ 21 أكتوبر 2017.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد