بيجو 3008 .. قصة عشق الحواس الخمس لفاتنة 2017!

510

يقال إن “الأذن تعشق قبل العين أحيانًا، إلا أنه وفي حالة سيارة بيجو 3008، تأبى الحواس مجتمعة إلا أن تقع في عشقها منذ الوهلة الأولى التي يمر طيفها في خاطر الناظر.. ولا عجب؛ إذ فازت تلك الفاتنة الآسرة بلقب “سيارة العام 2017” بجدارة.

لم يكد يمر وقت طويل على الوعود التي أطلقتها الشركة الفرنسية العريقة حتى أماطت هذه الأخيرة اللثام عن تحفتها بيجو 3008 التي أعادت رسم ملامح السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والمدمجة، وذلك مرده إلى ثلة متناغمة من السمات التي يكتنفها السحر من كل جانب؛ لعل أبرزها يتمثل في مقصورة مستقبلية الطابع من نوع   iCockpit، لوحة عدادات رقمية بالكامل، شاشة عرض عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة، مقود رياضي فريد التصميم وسلس الأداء، نظام متقدم للتعرف على الأوامر الصوتية، نظام صوتي مميز قوامه 10 سماعات. وتكتمل ملحمة الإبداع في هذا الجزء الحيوي من السيارة بكونسول وسطي أنيق ومترف ولا تشوبه شائبة.

ولعل أبرز ما يميز هذا التصميم العصري، الذي لا ينفك يعصف بالحواس كافة، ويهيج في النفس لواعج الشوق لقيادتها، ذلك السقف البانورامي البهي ونظام التكييف ثنائي المناطق عالي الأداء، هذا فضلاً عن  كاميرا تعمل بزاوية 360 مع إمكانية عرض صور حية على الشاشة الرئيسة، وأنظمة سلامة وأمان شاملة.

ولا يقف الابداع في هذه السيارة عند هذا الحد، لا سيما وقد أغدق عليها الصانع الفرنسي ببنية هيكلية جديدة بالكامل وقاعدة عجلات متطورة استثمرت بيجو لتطويرها مئات ملايين الدولارات.

أما تصميمها الخارجي الآسر فلربما يكون الأجمل والأبهى والأسمى بين نظرائه، ولا ريب في أن ذلك يرتقي بها إلى آفاق من التفرد والتميز لا يكاد يسبر غورها. وهي فوق ذلك تتسم بأنها خفيفة الوزن ورشيقة الأداء.

وإذ كان لا بد أن يقترن هذا التصميم المتفرد بقوة ترتقي إلى ذلك السمو، فقد أغدق عليه فريق الهندسة الميكانيكية بمحرك رباعي الأسطوانات ذي شاحن توربيني سعته 1.6 لتر يولد قوة تصل إلى 163 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر. وهو فوق ذلك قادر على مواكبة السمات الأخرى المتفردة، وعلى دفع السيارة بسرعة قصوى تبلغ 201 كلم/س. ولقد ألحق هذا المحرك الرائع بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.

وتتحلى السيارة بنظام دفع بالعجلات الأمامية مع خاصية التغيير بين القيادة الرياضية، وتلك الهادئة. كما وأتحفت بنظام فرملة عالي الأداء مع مساعد كبح ومثبت سرعة متكيف مع خاصية التوقف الآلي، هذا فضلاً عن 6 وسائد هوائية متطورة.

وفي ما يخص السعر، فهو يبدأ من 89 ألف درهم إماراتي فقط. أما الفئة العليا منها والتي تدعى بـ  GT Line فيبلغ سعرها 116 ألف درهم، وهو لعمري سعر منافس جداً قياساً بالشكل والأداء والمواصفات.

مصدر عصري.نت