أخبار قطاع الأعمال

هواوي تعتزم استثمار 500 مليون دولار في تطوير الخدمات المهنية السحابية

كشفت شركة هواوي اليوم الأربعاء في مؤتمر “هواوي كونكت 2017” عن أحدث استراتيجية خدمة للشركات المصممة لدعم الشركات التي تشهد تحولًا سحابيًا، وقد تعهدت هواوي بأن تصبح عاملًا للتمكين في مجال الصناعة وشريكًا استراتيجيًا للعملاء عبر مختلف الصناعات من خلال استثمار 500 مليون دولار أمريكي في تطوير الخدمات المهنية المستندة إلى السحابة، ومنصة سحابية ونظام إيكولوجي سحابي. وسيوفر ذلك للعملاء حلول خدمة التحول السحابية من بدايتها لنهايتها لتمكينهم من بناء منصاتهم السحابية واستخدامها وإدارتها بفعالية.

الخدمات الذكية للتحول السحابي للشركات

وقال سون ماولو، رئيس قسم الخدمات الفنية لمجموعة هواوي لأعمال الشركات: “مع ظهور عصر كلاود أونلي، تتبنى هواوي استراتيجية خدمة التحول السحابية طويلة الأجل لدعم عملائنا من الشركات في رحلتهم نحو السحابة وتُركز استراتيجية خدماتنا على مفهوم النمو مع السحابة وأن نصبح عاملًا تمكينيًا للصناعة”. وبشكل أكثر تحديدًا، ستركز خدمات هواوي للشركات على أربعة مجالات رئيسية تشمل الابتكار السحابي، وخلق منصة رقمية، ودعم العمليات الذكية وتمكين الشركات.

من أجل دفع هذه الاستراتيجية قدمًا، ستواصل هواوي زيادة استثماراتها في تطوير حلول الخدمات ومراكز الخدمات العالمية، فضلًا عن الأدوات والمنصات ومختبرات التحقق من الخدمات المهنية. وفي السنوات الخمس المقبلة سوف تركز أيضا على البحث والتطوير في سحابات الصناعات، وزيادة استثماراتها السنوية بنسبة أكثر من 50%، وبالإضافة إلى ذلك، ومن أجل تلبية الطلب من الشركات على الموهوبين في تقنية المعلومات والاتصالات في عصر السحابة، ستقوم هواوي بتوفير برنامج شهادة جديدة لتدريب مهندسي ومطوري وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات.

وبحلول عام 2021، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 150,000 من المتخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات الخاصة بالحوسبة السحابية والصناعية سيكونون قد تم اعتمادهم من قبل هواوي.

الحلول التحول للسحابة الصناعية

وفي الوقت الذي تتبنى فيه المؤسسات التحول السحابي، فإنها ستواجه مجموعة جديدة من التحديات في الاستراتيجية والتخطيط وتحليل المتطلبات وتكامل الأعمال وتقييم نظام التطبيق واختيار التقنية وتصميم خارطة الطريق والنشر والعمليات والصيانة وأمن المعلومات.

وقال شو جينج بين، مدير قسم الفني لتقنية المعلومات لشركة هواوي لأعمال الشركات: “بوجود سجل حافل من حلول الحوسبة السحابية، تعمل هواوي بشكل وثيق مع شركائنا لتطوير خدمات التحول السحابية والتي تغطي الاستشارات والتقييم والتخطيط، والتصميم، والنقل، والتعافي من الكوارث، والأمن، والعمليات والصيانة، وبما أن استمرارية الأعمال بالغة الأهمية أثناء النقل الحرج للسحابية المُرَكبة، فإن هواوي توفر عملية نقل متطورة من 4 مراحل و 17 خطوة، وأدوات نقل مهنية تم تطويرها داخليا، والتي ساعدت أكثر من 1000 عميل لنقل أعمالهم إلى السحابة بسلاسة وكفاءة”.

ولمساعدة العملاء من خلال التحول السحابي، سوف تستثمر هواوي أكثر من 500 مليون دولار أمريكي في السنوات الخمس المقبلة لتطوير جميع سيناريوهات الخدمات وقدرات التحقق المتكاملة لخدماتها الخاصة بالمؤسسات.

وفي الصين، أقامت شركة هواوي بالفعل مختبرًا للتحقق من التخطيط والتصميم للصناعة، ومختبر للتعافي من الكوارث والنقل، ومركز تحقق آمن للمدينة، ومركز للتحقق من الخدمات المالية فى بكين وشنتشن وتشنغدو.

وتسمح هذه المختبرات والمراكز بالاختبار والتحقق المتكاملين من حلول الخدمات والتقنيات الجديدة، والابتكار المشترك والتحقق من الخدمات مع الشركاء، ومن شأن ذلك أن يسرع إطلاق حلول جديدة مع الحد من المخاطر الفنية للتحول للسحابة لصالح للعملاء.

وتعمل هواوي أيضًا مع كبار البائعين المستقلين للبرمجيات لتعزيز النظام البيئي للصناعة، وتقديم حزمة واحدة من قدرات الخدمات السحابية للصناعات من خلال البنية التحتية والمنصات والتطبيقات السحابية الصناعية لمساعدة العملاء عبر مختلف الصناعات للتحول للسحابة بسلاسة وتسريع التحول الرقمي.

وقالت ليزلي روزنبرج، مديرة البحث في مؤسسة IDC: “تستثمر هواوي بشكل كبير في تطوير الملكية الفكرية من خلال إنشاء مراكز البحث والتطوير لتسريع الابتكار والتمايز وتقديم خدماتها. وتمتلك الشركة موظفي خدمات مهرة فضلا عن النظام الإيكولوجي المتصل في جميع أنحاء العالم من أجل التشاور المستمر وانخراطات التكامل .

وقد أشارت “أي دي سي ماركت سكيب” حديثًا (تقييم بائعي خدمات الاستشارات الشبكية لعام 2017) تم وضع هواوي كلاعب رئيسي، لقدراتها العالمية وقوة البحث والتطوير لديها. بالإضافة إلى ذلك، أشار المستخدمون النهائيون الذين شملهم الاستطلاع في الدراسة إلى أن هواوي لديها قدرة على خفض التكاليف التشغيلية وتحسين الأمن، فضلا عن قدرتها على تقديم الموثوقية والجودة والقدرة على التكيف لاحتياجات ومتطلبات العملاء “.

وأنشأت شركة هواوي لخدمات الشركات مركز خدمة عالمي في الصين ورومانيا والمكسيك و 12 مركزا إقليميًا ومحليًا للمساعدة الفنية في جميع أنحاء العالم. وتوفر هذه المراكز الـ 15 خدمات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لأكثر من 170 دولة، بما في ذلك الدعم الفني وتشغيل الشبكة عن بعد والتسليم عن بعد والتسويق ودعم القنوات.

وقد خدمت الخدمات السحابية لهواوي بالفعل أكثر من 18،000 عميل في العام الماضي. وحتى الآن، 197 من شركات قائمة فورتشن جلوبال ال 500 و 45 من قائمة أفضل 100 شركة قد اختاروا هواوي شريكا لهم في التحول الرقمي.

وعُقِدَ مؤتمر هواوي كونكت 2017، الحدث الرائد لهواوي في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات العالمية، في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض خلال المدة بين 5 و 7 أيلول/سبتمبر الحالي. وكان موضوعه هو النمو مع السحابة.

وستقوم هواوي باستكشاف كيفية تحقيق نمو جديد من خلال التحول الرقمي جنبا إلى جنب مع عملائها وشركائها في هذه المنصة العالمية للتعاون المفتوح.

زر الذهاب إلى الأعلى