أجهزة محمولة

تسريب مواصفات هواتف هواوي Mate 10 Pro و Mate 10

تستعد شركة هواوي الصينية في وقت لاحق للإطلاق السنوي لهاتفها الرائد من فئة فابليت Mate، وذلك بعد تفوقها على شركة آبل من حيث المبيعات وحصولها على المركز الثاني كأكبر شركة تصنيع هواتف رائدة في العالم، حيث تخطط الشركة لكشف النقاب قريباً عن نموذجين لهذا العام يحملان الاسماء الرمزية Alps وBlanc مع هاتف آخر يحمل الاسم الرمزي Marcel، وذلك وفقاً لتقرير جديد يستند في معلوماته على شخص ذو دراية بخطط هواوي.

وتتكون التشكيلة الحالية لهواتف Mate، التي ظهرت لأول مرة في الخريف الماضي، من أربعة هواتف هي Mate 9 وMate 9 Pro وMate 9 Porsche Design Edition وMate 9 Lite، ولم يتضح بعد فيما إذا كانت الشركة سوف تعمل على تحديث جميع هذه النماذج لعام 2017، إلا أن المعلومات الحالية تتحدث عن وجود هاتف يحمل الاسم الرمزي Marcel جنباً إلى جنب مع اثنين من الهواتف الأخرى التي تحمل الاسماء الرمزية Alps وBlanc.

ويفترض أن تعمل النماذج الجديدة بواسطة معالج الشركة الأحدث المسمى Kirin 970، في حين يأتي هاتف Blanc بشاشة نوعها IPS LCD ودقتها 1440×2880 بيكسل بقياس 5.99 إنش، مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع خيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية هما 64 أو 128 جيجابايت، ويفترض أن يكون هذا الهاتف الأعلى من حيث المواصفات ويحمل الاسم Mate 10 Pro.

ووفقاً لدقة العرض فإن هاتف Mate 10 Pro قد يتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9، مع خصائص مثل شاشة عرض من الحافة إلى الحافة تحتل الجزء الأكبر من الجهة الأمامية للهاتف، مع سماكة تبلغ 7.5 ميليمتر، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، جنباً إلى جنب مع بعض المواصفات التصويرية المثيرة للإعجاب، بحيث سوف تكون الجيل الثالث من الأجهزة التي تستعمل نظام الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تشارك في تطويرها شركة لايكا Leica الألمانية.

وقد تم تزويد الكاميرا الخلفية بأجهزة استشعار مزدوجة بدقة 12 و20 ميجابيكسل، مع ميزة التثبيت البصري للصورة، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وتشمل الميزات الأخرى دعمه لمعيار IP68 لمقاومة المياه والغبار، ومودم LTE Cat. 16، وسوف يجري مبدئياً شحن الهاتف في شهر ديسمبر/كانون الأول، ويعمل بواسطة النسخة الأحدث من نظام أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة المستخدم الخاصة بشركة هواوي EMUI 6.0.

وتعتبر الأمور أقل وضوحاً بالنسبة للهاتف الآخر الذي يحمل الاسم الرمزي Alps، بحيث يفترض أن تكون مواصفاته العتادية قريبة للهاتف الرائد الأكبر، بحيث أنه يتميز بشاشة من نوع IPS LCD بدقة 2560×1440 بيكسل وبقياس 5.88 بيكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9، ويعمل الهاتف بواسطة معالج Kirin 970 ثماني الأنوية بتردد 2.5 جيجاهيرتز، كما أنه يضم نفس حجم البطارية وكاميرا أمامية وخلفية متطابقة مع النسخة الأكبر من الهاتف.

ويتنازل الهاتف عن بعض المواصفات الموجودة في النسخة الأكبر من الهاتف، حيث انه يحتوي على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية ومودم LTE Cat. 12، وإطار أكثر سماكة 8.23 ميليمتر، ويفترض أن يجري الإعلان عنه بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول، على أن يبدأ شحنه في وقت لاحق من ذلك الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى