أجهزة محمولة

تقرير: هاتف بكسل 2 لن يأتي مع معالج سنابدراجون 836

ظهرت تسريبات جديدة تفيد بأن الجيل الثاني من هواتف “بكسل” Pixel لن يأتي مع معالج كوالكوم سنابدراجون 836 كما أشيع سابقًا، بل سوف يسير على خطى باقي الهواتف الرائدة للعام الحالي.

وكان إيفان بلاس، صاحب التسريبات الشهير على موقع التدوين المصغر تويتر، نشر أواخر شهر آب/أغسطس الماضي تغريدة قال فيها إن شركة جوجل تعتزم الإعلان عن هواتف بكسل 2 مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وذكر بلاس، صاحب حساب evleaks@المعروف بتسريباته الدقيقة، في تغريدته أن هواتف بكسل 2 من عملاق التقنية الأمريكية سوف يتضمن معالجًا من نوع كوالكوم سنابدراجون 836.

ولكن موقع “أندرويد بوليس” المعني بأخبار نظام التشغيل أندرويد ومنتدى مطوري النظام XDA Developer أفادا بأن الهاتف سوف يأتي مع معالج سنابدراجون 835 على غرار معظم الهواتف الرائدة الحالية، بما في ذلك جالاكسي إس8 وجالاكسي نوت8 من سامسونج وإل جي في30، وغيرها.

ويجادل الموقعان أن المعالج الذي تحدث عنه بلاس في السابق لم تُعلن عنه كوالكوم بعد، إذ كيف يأتي الهاتف مع معالج غير موجود.

ومع ذلك، لا يزال بلاس يصر على أن الهاتف قادم مع المعالج الأحدث، مشيرًا إلى أن مصدره موثوق ولم يسمع منه إلى الآن ما يخالف التسريبات السابقة.

يُشار إلى أن تسريبات سابقة كشفت أن النسخة الصغرى من هواتف بكسل 2 قادمة مع ميزة جاء بها أول مرة هاتف من شركة إتش تي سي التايوانية، وهي تتيح للمستخدمين تنفيذ بعض المهام من خلال “عصر” الهاتف.

ولأن شركة إتش تي سي هي من سوف تتولى صناعة “بكسل 2“، وفق ما كشفت تسريبات سابقة، يعتقد أن جوجل قررت اعتماد تقنية “الحافة الحساسة” Edge Sense التي جاءت مع هاتف “يو11″، الذي أطلقته الشركة في وقت سابق من العام الحالي.

وكان بلاس نفسه قد نشر في شهر آب/أغسطس الماضي صورة للنسخة الصغرى من الهاتف، “بكسل 2” Pixel 2، والتي تُظهر بعض الاختلاف في التصميم مقارنة بالجيل الأول.

ويُعتقد على نطاق واسع أن شركة إل جي الكورية الجنوبية سوف تتولى مسؤولية صناعة النسخة الكبرى، “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL، وأنها سوف تقدم تصميمًا شبيهًا بهاتفها “جي6” مع حواف للشاشة ضيقة جدًا.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات بكسل 2، تحدثت التسريبات السابقة عن شاشة بقياس 4.97 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، ومعالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 835، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى