سامسونج تؤكد أنها تعمل على منافس لجهاز Echo

1٬268

أكدت سامسونج على أنها تعمل على جهاز صوتي منزلي ذكي منافس لجهاز شركة أمازون المسمى Echo، وتتجه الشركة الكورية الجنوبية إلى إطلاقه قريباً، وذلك وفقاً لتصريح مسؤول قسم المحمول في سامسونج على هامش فعاليات إعلانها عن هاتفها الرائد جالاكسي نوت 8، مما يجعلها منافساً صريحاً لشركات أمازون وجوجل وآبل في مجال أجهزة المنزل الصوتية الذكية التي تساعد المستخدم على أداء ما يرغب فيه.

وقال دي جي كوه DJ Koh رئيس قسم المحمول في سامسونج أن الجهاز الصوتي المنزلي الذكي على الطريق، وأن الشركة قد تعلن عنه قريباً، وأضاف “كما ذكرت سابقاً فإننا نريد أن نتأكد من أن تجربة المستخدم سوف تكون مثمرة في المنزل من خلال الجهاز الجديد، ونريد أن نتحرك بشكل كبير جداً في سبيل الوصول إلى ذلك”.

وتمتلك الشركة طموحات كبيرة فيما يخص المنزل الذكي، وتأمل أن تتمكن من ربط جميع المنتجات المنزلية الذكية مع بعضها البعض مثل التلفاز والثلاجة، بحيث يكون المساعد الصوتي الذكي خاصتها بيكسبي Bixby نقطة الوصل المركزية لكل تلك الأجهزة، وتتواجد ضمن هواتف جالاكسي نوت 8 الجديد وهاتف جالاكسي إس 8 وظيفة تدعى بيكسبي هوم، وتعمل هذه الميزة على توصيل الأجهزة المنزلية الذكية إلى الهاتف الذكي ليتم التحكم بها عن طريق بيكسبي.

وامتنع المسؤول التنفيذي في الشركة عن تقديم المزيد من التفاصيل حول ما سيبدو عليه المنتج الذكي الجديد أو ما إذا كان سيتم تشغيله من قبل بيكسبي، إلا انه من الواضح أن الجهاز الجديد يتناسب مع طموحات الشركة واسعة النطاق، بحيث يمكن استعمال منتج المساعد الصوتي المنزلي الذكي ووصله بالإضاءة أو أجهزة التلفاز أو حتى أجهزة التحكم بالحرارة ليتم التحكم بها عن طريق الصوت.

وتتشارك العديد من الأجهزة الصوتية المنزلية الذكية مثل Echo من أمازون وHome من جوجل وHomePod من آبل في الرؤية المتعلقة بالمنزل الذكي، لتدخل سامسونج هذا المجال حالياً، وهو المجال الجديد نسبياً إلا أنه يشهد تنافسية عالية بين مختلف الشركات التقنية.

تجدر الإشارة إلى قيام صحيفة وول ستريت جورنال في الشهر الماضي بالحديث، نقلاً عن مصادرها، بان سامسونج تعمل على تطوير جهاز منزلي صوتي ذكي يعمل بواسطة بيكسبي يحمل الاسم الرمزي “فيغا” Vega، إلا أن التقرير أشار إلى أن عملية التطوير قد توقفت تبعاً لبطء نشر النسخة العاملة باللغة الإنكليزية الأمريكية من بيكسبي.