منوعات تقنية

تقرير: جوجل تعتزم الإعلان عن نسخة مصغرة من مساعدها المنزلي “جوجل هوم”

أفاد موقع “أندرويد بوليس” AndroidPolice بأن مؤتمر شركة جوجل المقرر في وقت لاحق من خريف العام الحالي سوف يتضمن الإعلان عن أجهزة مختلفة، ولن يقتصر على الإعلان عن الجيل الثاني من سلسلة هواتفها الذكي “بكسل” Pixel.

وقال الموقع المعني بأخبار نظام التشغيل أندرويد؛ نقلًا عن مصدر مطلع، إن جوجل لن تكتفي بإطلاق هاتفي جوجل بكسل جديدين في معرض العتاد هذا الخريف، ولكن سيكون هناك أيضًا حاسب كرومبوك من سلسلة بكسل، وذلك لأول مرة منذ عام 2015، بالإضافة إلى نسخة مصغرة من مساعدها المنزلي جوجل هوم.

ومع أن “أندرويد بوليس” ذكر اليوم الثلاثاء أن مواصفات الحاسب المحمول المرتقب ليست معلومة بعد، إلا أنه أشار إلى أن الحاسب قد يكون ثمرة مشروع سري لجوجل اسمه “بروجكت بايسون” Project Bison، كان الموقع نفسه قد تحدث عنه حصريًا في العام الماضي وذكر حينئذ أنه مقرر خلال الربع الثالث من عام 2017.

وأضاف الموقع أن مصدره كان واثقًا من أن الحاسب الجديد سوف يحمل علامة حواسيب كرومبوك التجارية، في حين كان من المعتقد أن حاسب “بروجكت بايسون” سوف يعمل بالنسخة المعدلة من نظام أندرويد، التي تُعرف داخليًا باسم “أندروميدا” Andromeda.

وكان “أندرويد بوليس” قد توقع في العام الماضي أن الهدف من حاسب “بروجكت بايسون” هو منافسة حواسيب ماك بوك من آبل وسيرفس برو من مايكروسوفت، مع شاشة بقياس 12.3 بوصة، ومساحة تخزين تترواح بين 32 و 128 جيجابايتًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 8 أو 16 جيجابايتًا، بالإضافة إلى قلم إلكتروني اختياري من شركة “واكوم” Wacom يباع على نحو منفصل.

وذكر الموقع في العام الماضي أيضًا أن حاسب “بروجكت بايسون” سيأتي بسماكة لا تتجاوز 10 ميليمترات، ويوفر وضع “الحاسب اللوحي”، وذلك على غرار سلسلة حواسيب “كرومبوك فليب” من شركة أسوس، مما يسمح للشاشة بالدوران بزاوية 360 درجة.

وأضاف “أندرويد بوليس” أن المنتج الثاني؛ الذي تعتزم جوجل الإعلان عنه خلال الحدث، هو نسخة مصغرة من جهاز المساعدة المنزلية جوجل هوم، يُعتقد أنها تأتي لمنافسة جهاز “إيكو دوت” Echo Dot، وهي نسخة مصغرة من منافس جوجل هوم من أمازون، إيكو، تتوفر بسعر أرخص وتحظى بشعبية كبيرة.

يُشار إلى أن حدث جوجل، الذي يُتوقع أن ينعقد خلال شهر تشرين الأول أكتوبر القادم، سوف يركز على الإعلان عن الجيل الثاني من هواتف بكسل، إذ يُشاع أن هناك هاتفين قادمين الأول من صناعة شركة إتش تي سي التايوانية، وهو النسخة الصغر بكسل 2، والآخر من صناعة شركة إل جي الكورية الجنوبية، وهو بكسل 2 إكس إل.

زر الذهاب إلى الأعلى