3 قنوات تعليمية مميزة على يوتيوب يجدر بك متابعتها

9٬193

الكثير من مستخدمي الإنترنت في العالم يبحثون عن محتويات تعليمية يومية على يوتيوب بهدف الوصول إلى إجابات عن الأسئلة التي تدور في أذهانهم سواءً في الفيزياء أو الكيمياء أو الاقتصاد أو التاريخ وغيرها من المجالات.

وعلى مدار السنوات الماضية ظهرت على موقع يوتيوب مجموعة من القنوات المميزة في هذا المجال، بهدف الإجابة عن أبرز الأسئلة التي تدور في أذهان المستخدمين حول العلوم المختلفة إضافة إلى تقديم محاضرات تعليمية بسيطة وممتعة.

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 قنوات علمية وتعليمية مميزة

قناة CrashCourse

تعتبر قناة CrashCourse من أشهر القنوات التعليمية على يوتيوب، وتستقطب القناة أكثر من 6 مليون مشترك من كافة أنحاء العالم.

بدأت القناة عام 2012 على يد الأخوين جون وهانك جرين بتقديم سلسلة فيديوهات تعليمية تركز على شرح مبسط للعلوم بصورة إبداعية ومناسبة لكافة الأعمار.

ونهاية العام الماضي، أعلنت يوتيوب عن توفير محتويات القناة التعليمية باللغة العربية عن طريق ميزة الترجمة داخل يوتيوب.

ويُمكن للمستخدمين في العالم العربي الاستفادة من فيديوهات القناة بالترجمة العربية والتي يزيد عددها عن 400 فيديو مترجم ضمن 13 من الموضوعات التعليمية المتنوعة مثل الأحياء وعلم الفيزياء والفلك والتاريخ والكيمياء وعلم البيئة وعلم النفس والأدب وغيرها.

قناة minutephysics

تقدم قناة MinutePhysics محتويات مبسطة بطريقة مبتكرة في علم الفيزياء عن طريق شروحات إبداعية بواسطة اليد، وتستقطب القناة حوالي 4 مليون متابع من كافة أنحاء العالم.

تتميز القناة بتقديمها لفيديوهات مركزة وقصيرة حول أهم الموضوعات والأساسيات في علم الفيزياء، وتتوفر أغلب فيديوهات القناة بالترجمة العربية.

قناة AsapSCIENCE

مع أكثر من 6.5 مليون مشترك، تعتبر قناة AsapSCIENCE أحد أكثر القنوات التعليمية شعبية على يوتيوب، وتُقدم القناة محتويات تعليمية بطريقة ممتعة ومبتكرة والمساعدة في إيصال بعض المفاهيم بطريقة سلسلة إلى جانب الإجابة عن التساؤلات التي تدور في أذهاننا خصوصاً فيما يتعلق بالصحة والغذاء.

إقرأ أيضًا