أخبار قطاع الأعمال

كريم تعلن توفر خدماتها للمسافرين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة

وقعت شركة خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية “كريم” Careem اتفاقية شراكة مع شركة طيبة لتشغيل المطارات لتقديم خدمات “كريم” في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وبموجب الاتفاق، سوف توفر شركة طيبة لتشغيل المطارات مواقف مخصصة أمام بوابات المطار لسائقي “كريم” لضمان تسهيل انسيابية الحركة لمستخدمي خدمة “كريم”. ووقع الاتفاقية من جانب شركة طيبة لتشغيل المطارات، مدير عام الشركة المهندس سفيان عبد السلام، فيما مثّل كريم، مدير عام الشركة في المدينة المنورة الأستاذ إبراهيم الفحل.

يُشار إلى أن هذه هي الشراكة الثانية من نوعها لـ “كريم” في مطارات المملكة، بعد توقيع اتفاقية بين شركة كريم وشركة مطارات الرياض في شهر أبريل/نيسان الماضي كأول اتفاقية من نوعها بين شركات النقل عبر التطبيقات الذكية والمطارات في المنطقة.

ويسجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي معدلات نمو كبيرة في أعداد المسافرين سنويًا حيث وصل أعداد المسافرين في العام الماضي 6.6 ملايين مسافر.

وفي تصريح بهذه المناسبة عبّر إبراهيم الفحل عن سعادته بإتمام هذه الاتفاقية مؤكدًا أنها ستساهم في تقديم خدمات آمنة وموثوقة للمسافرين وتضمن الرقي بتجربة المسافر في المدينة المنورة، كما ستساهم في توفير فرص زيادة الدخل للمواطنين.

ومن جانبه، أعرب المهندس سفيان عبد السلام عن سعادته بالشراكة مع “كريم” حيث ان هذه الاتفاقية سوف ترفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين والجمهور بشكل عام على مدار الساعة ، كما ستوفر فرص عمل للشباب السعوديين مما يتماشى مع أهداف الشركة في تنويع وجودة الخدمات للمطار و في المساهمة في توطين الوظائف بشكل مباشر وغير مباشر مما يجعل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي واجهة مشرفة لزوار المدينة المنورة.

وقد تمّ إطلاق شركة كريم في عام 2012، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، شهدت الشركة نموًا تخطى 30% شهريًا، وهي متواجدة حاليًا في أكثر من 50 مدينة في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى