أفضل ألعاب البقاء على أندرويد وآيفون

5٬182

تتمتع ألعاب البقاء على قيد الحياة بشعبية واسعة على متاجر التطبيقات، نظراً لما تقدمه من إثارة ومغامرة وعالم مفتوح.

تعتمد فكرة هذا النوع من الألعاب على قيام البطل بجمع الموارد والأسلحة وتجنب أو مواجهة الأعداء وقتله بهدف البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة في ظل بيئة عدائية.

وإن كنت من محبي هذا النوع من الألعاب، فإليك أفضل ألعاب البقاء على قيد الحياة على متجري جوجل بلاي وآب ستور:

لعبة Last Day on Earth

التنزيل (أندرويدآيفون)

لا مكان للحب أو الرحمة أو الصداقة، هكذا أصبح العالم بعد انتشار فيروس ووباء قاتل حوله إلى منطقة ميتة مليئة بالزومبي.

خلال لعبة Last Day on Earth لن يكون أمامك سوى الثقة في نفسك فقط ومحاولة البقاء مع الناجين من هذا الفيروس ومواجهة الزومبي من حولك مستخدماً الموارد والأسلحة التي تجدها أثناء استكشافك وتجولك داخل عالم اللعبة.

لعبة Day R Survival

التنزيل (أندرويدآيفون)

هل يمكنك البقاء على قيد الحياة في عالم دمرته الحرب النووية؟ هذا ما ستحاول اكتشافه خلال اللعبة الممتعة Day R Survival.

وفي ظل انتشار الإشعاع والجوع والمرض من حولك، ستحاول العبور بأمان أنت وعائلتك بعد البحث عنهم والتأكد من أنهم على قيد الحياة.

لكن النجاة بعد نهاية العالم لن تكون سهلة، إذ سترى أمامك الكثير من المخاطر مثل الزومبي والوحوش ونقص المياه والجوع وانتشار الأمراض والأعداء المتعطشين للدماء.

لعبة This War of Mine

ألعاب البقاء

التنزيل (أندرويدآيفون)

توفر لعبة This War of Mine زاوية جديدة لألعاب البقاء والمغامرات، إذ لن تؤدي دور جندي النخبة أو البطل الخارق بل ستلعب ضمن مجموعة من المدنيين العاديين الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في مدينة محاصرة في ظل نقص الغذاء والدواء.

وفي ظل حرب مستعرة، ستبقى خلال النهار داخل الملجأ وذلك بسبب وجود القناصة في كل مكان من حولك، لذا ستعمل حينها على الاستفادة من الموارد الموجودة ورعاية المدنيين، وفي فترة الليل ستختار أحد المدنيين للذهاب معك في مهمات خاصة تساعدك على جمع موارد جديدة والبقاء على قيد الحياة أطول فترة ممكنة.

لعبة Don’t Starve: Pocket Edition

التنزيل (أندرويدآيفون)

ستأخذك لعبة Don’t Starve: Pocket Edition في مغامرة مليئة بالإثارة داخل البراري ومحاولة البقاء على قيد الحياة في عالم ممزوج بالعلم والسحر والغموض.

خلال اللعبة ستحاول الاستفادة من البيئة المحيطة بك ومن سكان الجزيرة المهجورة للهروب منها والعودة إلى الوطن، ومحاولة البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة متجنباً المخلوقات الغريبة والمخاطر وذلك أثناء استكشافك لأسرار الجزيرة.

لعبة Out There

التنزيل (أندرويدآيفون)

خلال لعبة Out There ستؤدي دور رائد الفضاء المغامر الذي يقود مركبة فضائية في مكان بعيد وغير معروف داخل المجرة.

ستواجه خلال رحلتك العديد من المخاطر والأشياء الغريبة، لكن عليك القيام بكل ما يلزم للحفاظ على حياتك وكذلك على السفينة التي تقودها.