شركة Didi Chuxing الصينية تستثمر في نظيرتها كريم لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط

1٬247

حظيت شركة خدمة الركوب الأكبر في الشرق الأوسط، “كريم” Careem، على استثمار جديد من شركة خدمات الركوب الصينية “ديدي تشوشينج” Didi Chuxing، كجزء من اتفاق شراكة جديد بين الشركتين.

وأعلنت الشركتان في بيان أن استثمار ديدي في كريم يقوي مكانة الأخيرة؛ التي تتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لها، في السوق ويحسن من خدماتها. هذا ولم يُعلن عن قيمة الاستثمار.

وأضاف البيان أن الشركتين سوف تتعاونان أيضًا من خلال مشاركة المعلومات الخاصة بتقنيات النقل، وتطوير المنتجات، بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالعمليات.

وتوفر شركة كريم، التي تعد المنافس الأبرز لشركة أوبر في الشرق الأوسط، خدماتها لأكثر من 12 مليون عميل عن طريق 250 ألف سائق من 80 مدينة في 13 بلدًا، معظمها عربية، وذلك بحسب الشركة، التي تتجاوز قيمتها السوقية المليار دولار أمريكي بعد 5 سنوات من تأسيسها.

أما بالنسبة لشركة ديدي الصينية فهي توفر خدماتها لأكثر من 400 مليون عميل، وكانت الشركة قد استحوذت على “أوبر الصين” في شهر آب/أغسطس 2016.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستثمر فيها ديدي في شركات منافسة لأوبر، إذ سبق لها أن استثمرت في شركة “تكسيفاي” Taxify التي تعمل في أوروبا وأفريقيا. كما تملك الشركة الصينية حصصًا في كل من شركة “ليفت” Lyft الأمريكية و “أولا” Ola الهندية و 99 في أمريكا الجنوبية و “جراب” Grab الآسيوية.