نصائح تكنولوجية

5 نصائح لكتابة كابشن مميز على إنستاجرام

إن كنت من المستخدمين النشطين على شبكة إنستاجرام الاجتماعية فقد تدرك أحياناً أن كتابة التعليق المناسب على الصورة “كابشن” يسبب الحيرة خصوصاً عند رغبتك بنشر صورة مميزة للغاية وتحقيق تفاعل أكبر معها.

أفكار كثيرة قد تخطر ببالك عند الوصول لمرحلة إضافة الكابشن، وهي نقطة مهمة تساعدك على كسب المزيد من المتابعين وحثهم على اتخاذ إجراء معين وزيادة التفاعل على حسابك.

لذا إليك 5 نصائح تساعدك على كتابة كابشن مميز لصورك على إنستاجرام

أضف عبارة لاتخاذ إجراء

تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الكابشن هي مسألة حيوية ومهمة للغاية لتحقيق المزيد من التفاعل على صورك في انستاجرام.

فمثلاً يُمكنك دعوة متابعيك للتعليق أو الإعجاب بالصورة عن طريق إضافة عبارة فعالة للكابشن، أو دعوتهم للنقر على رابط معين أو زيارة صفحة صديق أو شراء منتج أو الإجابة على سؤال لتشجيع المتابعين على التعليق وغيرها.

يجب كذلك أن تتأكد بأن العبارات المهمة في الكابشن موجودة بالبداية وذلك قبل أن يتم اقتطاعه وظهور زر المزيد، فظهور الجزء الأول من الكابشن بصورة جذابة ومميزة هو وسيلة رائعة لتعزيز الوقت التي يقضيه المستخدمين في مشاهدة صورك على إنستاجرام.

استخدم الرموز التعبيرية في الكابشن

الجميع يحب الرموز التعبيرية، فهي باتت وسيلة مفضلة للتعبير عن المشاعر وردود الأفعال على مختلف الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

ويُمكنك الاستفادة من الرموز التعبيرية وإدراجها في بداية الكابشن على إنستاجرام أو استبدال بعض الكلمات برموز تعبيرية مميزة، وكذلك استخدام الرموز المرتبطة بدعوة لاتخاذ إجراء مثل زيارة الموقع الإلكتروني وغيرها.

أضف الإشارات للكابشن

إضافة الإشارات للكابشن من حين لآخر هي وسيلة رائعة للتواصل مع المستخدمين الآخرين على إنستاجرام وتعزيز ظهور الحسابات لشريحة أكبر من رواد الشبكة الاجتماعية.

وبدلاً من إضافة الإشارة داخل الصورة فقط، يُمكنك الإشارة إلى حسابات الآخرين داخل الكابشن والسماح لمتابعيك باستكشاف ملفاتهم الشخصية.

استخدم الوسوم في الكابشن

استخدام الوسوم عند إضافة الكابشن في إنستاجرام ليس أمراً إلزامياً في كل الأحوال، لكنه يساعدك على نشر رسالتك بشكل أكبر وجذب المزيد من المهتمين إلى حسابك وكذلك التواصل بشكل أفضل مع المؤثرين أو الشركات.

لذا احرص على اختيار الوسوم المناسبة والمعبرة عن الصورة بدقة، وكذلك حاول دمج الوسوم ضمن العبارة التي ستضيفها بطريقة ذكية حتى تتجنب إنشاء كابشن غير متناسق.

تحلى بالبساطة

كما أشرنا فإن إضافة الوسوم والوجوه التعبيرية إلى الكابشن هي وسيلة رائعة لجعل الصور الخاصة تحقق المزيد من التفاعل، لكن هذا لا يعني أخذ الحرية الكاملة وعدم الحذر عند كتابة الكابشن.

فعدد كبير جداً من الرموز أو الوسوم يُمكن أن يجعل الكابشن يظهر بصورة غير مرغوب فيها إطلاقاً، ويلفت نظر المتابعين بعيداً عن المحتويات التي تنشرها.

يُمكنك إن أردت إضافة المزيد من الوسوم إدراجها في التعليق الأول وكذلك في حال أردت إدراج عبارات إضافية ترى أنها قد تشوش على الكابشن.

تأكد أيضاً قبل نشر الصورة أن الكابشن يظهر بصورة موجزة وواضحة وبسيطة ومن شأنه أن يساعد متابعيك على التركيز على الرسالة الأساسية للصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى