الإصدار الجديد من Google Earth متوفر الآن على آيفون وهذه أبرز مزاياه

3٬157

في شهر أبريل الماضي، طرحت شركة جوجل الأمريكية الإصدار الجديد من تطبيق Google Earth الشهير على هواتف أندرويد.

والآن وصلت النسخة الجديدة من التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS، حيث بات بوسع كافة المستخدمين تنزيل التطبيق من متجر آب ستور.

إليكم أبرز مزايا النسخة الجديدة من Google Earth

ميزة Voyager

تعاونت شركة جوجل مع عدد من أبرز العلماء والمؤسسات غير الربحية حول العالم لإعداد برنامج Voyager والذي يسمح للمستخدمين اكتشاف العالم من خلال جولات سياحية افتراضية وقصص تفاعلية مميزة.

ستجد عبر هذه الميزة داخل الإصدار الجديد برامج رحلات مفصلة لعدة أيام لأكثر من 17 مدينة كبرى حول العالم مثل باريس ولندن وريو دي جانيرو، وذلك إلى جانب 140 قصة بثماني لغات تسمح للمستخدم بالحصول على أفكار أكثر حول رحلتهم أو مغامرتهم القادمة في مناطق مختلفة حول العالم.

وسيكون بوسعك من خلال الميزة الجديدة استكشاف المتاحف والمعالم البارزة بصورة تفاعلية، مثل زيارة مدينة البتراء في الأردن والتعرف على تاريخ الحضارة هناك أو زيارة بعض الجزر في الخليج العربي أو المناطق النائية والجبال والأدغال في أوروبا وإفريقيا.

ميزة I’m feeling lucky

يرغب البعض منا عند سفره لوجهة معينة باستكشاف بعض المناطق عن طريق الصدفة، وهو الأمر الذي قد يساعدنا على خوض تجارب لا تنسى أثناء السفر.

ومنا هنا أضافت جوجل ميزة I’m feeling lucky للإصدار الجديد من تطبيق Google Earth والتي تتيح للمستخدم استكشاف مناطق جديدة وغير متوقعة أثناء السفر بنقرة زر واحدة، وتتضمن هذه الميزة أكثر من 20 ألف وجهة مميزة حول العالم.

مشاركة الأماكن المكتشفة كبطاقة بريدية

يتيح زر 3D الجديد مشاهدة أي موقع من مختلف الزوايا والتجول داخله، ومن ثم مشاركة الموقع مع الآخرين بطريقة تفاعلية مميزة.

ولكي تحمس أصدقائك أو أفراد عائلتك لرحلتكم القادمة، فيمكنك ببساطة من خلال الإصدار الجديد من Google Earth مشاركة الروائع التي تكتشفها مع الآخرين على هيئة بطاقة بريدية حيث يمكن لمن يستلم البطاقة النقر على الرابط المضمن داخلها وزيارة المكان المكتشف وتتبع خطاك داخله خطوة بخطوة.

ميزة Knowledge Card

عندما تختار وجهة محددة من داخل التطبيق سيكون بوسعك من الآن فصاعداً النقر على زر جديد باسم بطاقة المعرفة Knowledge Card يتيح لك استكشاف المزيد من المعلومات حول تاريخ المكان ورؤية المزيد من الصور عنه.

وتتضمن ميزة بطاقة المعرفة في الإصدار الجديد معلومات غنية عن الآلاف من الأماكن والمعالم في جميع أنحاء العالم.

الإصدار الجديد من تطبيق Google Earth متوفر الآن على متجر آب ستور ويُمكنكم تنزيله من هنا