أخبار الإنترنت

فيسبوك تختبر نسخة سطح المكتب من ميزة القصص

تختبر منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك نسخة أجهزة سطح المكتب من ميزتها المسماة “القصص”، وذلك بعد قيامها في وقت سابق من هذا العام بتوفير هذه الميزة المشابهة من حيث الشكل والمضمون لميزة تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات لمستخدمي تطبيقها الرسمي المحمول.

وتتيح ميزة القصص لمستخدمي المنصة تقديم عروض شرائح سريعة الزاول متعلقة بأحداث معينة أو مواضيع، بحيث أنها تختفي بعد مرور يوم واحد على نشرها، وبحسب تقرير لموقع تك كرانش التقني فإن القصص التي يراها الأشخاص حالياً على موقع التواصل الإجتماعي هي عبارة عن اختبار قبل توسيع نطاقها بشكل أكبر في القريب العاجل، دون وجود موعد محدد لإطلاقها بشكل أوسع بعد.

وتتوفر ميزة القصص حالياً عبر معظم تطبيقات التواصل المحمولة التابعة لمنصة فيسبوك، بما في ذلك خدمة مشاركة الصور إنستاجرام ومنصة التراسل ماسنجر والتطبيق الرئيسي للشبكة الإجتماعية، جنباً إلى جنب مع وجودها ضمن تطبيق التراسل الفوري واتساب تحت اسم “الحالة”.

وتظهر رموز القصص على النسخة المحمولة من تطبيق المنصة في الجزء العلوي من تغذية الأخبار، ويعود ذلك إلى وجود مساحة أكبر في تلك المنطقة، بينما يبدو وبحسب الصور المنشورة أن الميزة تحتل الجهة اليمنى العليا للشاشة بحيث تبدو أقل إزعاجاً من نسخة المحمول.

ويعتبر من غير الواضح بعد عدد الأشخاص الذين يستعملون ميزة قصص فيسبوك، حيث تعمل المنصة على عرض تلك القصص لمستخدميها على شكل صف من الصور الشخصية للمستخدمين الذين قاموا بنشر قصص مؤخراً.

ويتساءل العديد من المهتمين حول ما إذا كانت نسخة سطح المكتب من ميزة القصص قد تغير الأمور، وذلك مع اتجاه معظم مستخدمي منصة التواصل الإجتماعي إلى استعمال الخدمة من خلال الأجهزة المحمولة، حيث حصدت هذه الميزة شعبية كبيرة على تطبيقات مثل إنستاجرام، إلا أنها لم تلقى نجاحاً على تطبيق فيسبوك الأساسي.

وكانت فيسبوك قد اختارت جلب القصص إلى شبكتها الإجتماعية بعد رؤية نجاحها على إنستاجرام، حيث ظهرت القصص لأول مرة في صيف عام 2016، وارتفع عدد مستخدمي الميزة خلال الأشهر الخمسة الأولى إلى 150 مليون مستخدم يومياً، وتمتلك الآن 250 مليون مستخدم يومياً بالمقارنة مع 166 مليون مستخدم يومياً في سناب شات.

زر الذهاب إلى الأعلى