هواوي تحقق نمو في الإيرادات خلال النصف الأول

2٬495

أعلنت شركة هواوي الصينية، والتي تعتبر ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم عن طريق الشحن، أن مجموعة أعمال المستهلكين شهدت نمو في المبيعات خلال الأشهر الستة الأولى المنتهية في شهر يونيو/حزيران الماضي بنسبة 36.2 في المئة على أساس سنوي، بحيث حققت إيرادات بلغت 15.65 مليار دولار، إلا أن هذا النمو أبطأ نمو في تلك الفترة خلال أربع سنوات.

وارتفعت شحناتها للهواتف الذكية بنسبة 20.6 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 73.01 مليون هاتف، وأشار تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق جارتنر في شهر مايو/آيار الماضي أن هواوي تمتلك نحو 9 في المئة من الحصة السوقية العالمية للربع الأول من عام 2017، لتحل في المركز الثالث وراء سامسونج وآبل.

وقالت شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys مؤخراً أن الشركة الصينية حافظت على مكانتها كشركة رائدة في سوق الهواتف الذكية داخل الصين، وذلك على الرغم من انخفاض شحنات الأجهزة السنوي بنسبة 3 في المئة في الصين، ووفقاً لقاعدة بيانات شركة أبحاث السوق IDC فقد كانت حصة الشركة السوقية للهواتف الذكية في العالم عن طريق الشحن 9.8 في المئة في نهاية الربع الأول من عام 2017.

وقال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي في بيان “واصلت مجموعة أعمال المستهلكين، بما فيها الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب وغيرها من الأجهزة الاستهلاكية، تحقيق نمو استثنائي، وتغلبت على متوسط الصناعة واخترقت الأسواق الراقية في جميع أنحاء العالم”.

وصرحت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية أن لديها 22.1 في المئة من الحصة السوقية لمنطقة الصين الكبرى، كما شهدت نمواً بنسبة 18 في المئة على أساس سنوي في الشحنات إلى أوروبا، وكانت الشركة قد تحدثت في وقت سابق عن أنها شهدت قفزة بنسبة 15 في المئة على أساس سنوي في الإيرادات العامة للأشهر الستة المنتهية في يونيو/حزيران.

وبلغ إجمالي الإيرادات خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 إلى 283.1 مليار يوان أو ما قيمته 42.04 مليار دولار بالمقارنة مع 245.5 مليار يوان في العام السابق، وقالت هواوي، والتي تتنافس مع إريكسون السويدية في صدارة العالم، انها تتوقع أن ينتهي هذا العام وهي في وضع مالي إيجابي.