4 نصائح للنجاح من جيف بيزوس مؤسس أمازون

3٬940

قصة نجاح مُلهمة سطرها جيف بيزوس Jeff Bezos مؤسس شركة أمازون العملاقة، جعلته أحد أغنى الأشخاص على كوكب الأرض.

ويحتل جيف بيزوس المركز الثالث ضمن قائمة أثرياء العالم للعام 2017 وذلك بثروة تُقدر بحوالي 72.8 مليار دولار أمريكي وفقاً لتصنيف مجلة فوربس الأمريكية.

وتحظى مسيرة جيف بيزوس باحترام كبير داخل الأوساط التقنية، وهي بلا شك مسيرة يجب أن يتعلم منها كل الرواد في العالم وأي شخص يبحث عن النجاح في الحياة والعمل.

لذلك إليكم 4 نصائح للنجاح من جيف بيزوس مؤسس أمازون

تحرك خطوة بخطوة

لا يُمكن أن تصل إلى حلمك في يوم وليلة، فلن تستيقظ صباح الغد لتجد أن كل التحديات قد مرت بسلام وأن كل المهام قد أنجزت.

جميعنا يعرف أن كل المشاريع العملاقة التي نراها اليوم قد بدأت صغيرة، جوجل فيس بوك أمازون وغيرها من الشركات قد تحركت خطوة بخطوة لغاية الوصول إلى ما هي عليه اليوم.

“لا يمكنك تخطي الخطوات، بل عليك وضع قدمك أمام الأخرى. الأشياء عادة تستغرق وقتاً طويلاً ولا يوجد اختصارات لذلك. لكن يجب عليك أن تنجز هذه الخطوات بضراوة وشغف”

اتخذ إجراءات

جميعنا قد يشعر بالإجهاد والضغط والتوتر أثناء القيام بتنفيذ مشاريع معينة، وهذا ينطبق على المهنيين ورواد الأعمال وحتى على الطلاب.

جيف بيزوس يرى بأن عدم تجاهل التفاصيل واتخاذ الإجراءات في وقتها الصحيح والمناسب هو طريقة مثالية للتخلص من الإجهاد والتوتر، أما ترك الأشياء على ما هي عليه والانتظار مرة تلو الأخرى سيصيبك بالتوتر بل والإحباط.

“الإجهاد يأتي من تجاهل الأشياء التي يجب عدم تجاهلها”

نفذ أفكارك

قد يمتلك الكثير من الأشخاص الأفكار المثيرة والرائعة لكنهم لا يمتلكون القدرة على تحويل هذه الأفكار إلى واقع ملموس.

لذا إن أردت فعلاً النجاح، فمن المهم أن تتعلم كيف تحول أفكارك إلى واقع وأن تبذل الوقت والجهد المتواصل لأجل تنفيذ أفكارك بدلاً من تركها حبيسة الأوراق.

“من السهل أن يكون لديك أفكار، لكن من الصعب جداً تحويل الفكرة إلى منتج ناجح، فهناك الكثير من الخطوات بينهم، وهذا يحتاج إلى مثابرة لا هوادة فيها”

ركز على شغفك

نحن نحتاج دائماً للشعور بالشغف والعاطفة تجاه كل الأشياء التي نقوم بها في الحياة، وبلا ذلك فإنك لن تشعر بالمتعة والحماس تجاه عملك.

ويرى جيف بيزوس أن الشعور بالشغف وحب الأشياء التي تقوم بها هو دافعك الوحيد للاستمرار والنجاح الدائم، وإلا فإن عملك سيصبح بمثابة روتين قاتل، وسيتحول الأمر إلى سباق لا طائل منه ولا يهم أي نهاية تنتظره، بل سيتحول الأمر إلى كيان باهت يبدأ مع شروق شمس كل يوم وينتهي بغروبها.

للمزيد من النصائح من رواد التقنية في العالم اضغط هنا