بيكسبي يصل لمستخدمي هواتف Galaxy S8 في الولايات المتحدة

1٬153

بدأت شركة سامسونج طرح مساعدها الصوتي الذكي بيكسبي Bixby للمستخدمين في الولايات المتحدة، وقالت الشركة اليوم أن التحديث سوف يسمح لأصحاب هواتف جالاكسي Galaxy S8 وS8+ بالحصول على الإمكانيات الصوتية للخدمة، وذلك بعد الكثير من التأخير والتأجيل، ويمكن الحصول عليه حالياً عن طريق تحديث برنامج الهاتف.

ويعتبر بيكسبي بالنسبة لسامسونج المنافس المباشر للمساعد الصوتي الذكي سيري من شركة آبل وأليكسا من أمازون والمساعد الذكي الخاص بشركة جوجل Google Assistant، إلا أنه لم يتواجد بشكل مباشر ضمن هواتف Galaxy S8 وS8+ عندما طرحتها الشركة في الأسواق في شهر مارس/آذار الماضي.

ولجأت سامسونج بدلاً من ذلك إلى توفير نسخة معاينة محدودة من الخدمة في شهر يونيو/حزيران الماضي، إلا أن الأمور تغيرت الآن وأصبح بإمكان مستخدمي أحدث أجهزة سامسونج في الولايات المتحدة من التمتع بالإمكانيات الصوتية للمساعد الذكي من أجل التنقل ضمن أجهزتهم وإجراء المكالمات وتعيين المهام وغيرها الكثير باستعمال صوتهم فقط.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية في بيان لها حول توفر بيكسبي نشرته اليوم “يمكنك حالياً عبر صوتك القيام بكل ما كنت تقوم به سابقاً عن طريق اللمس أو الكتابة، كما أن دعم الطرف الثالث قادم بعد حين”.

وعملت الشركة على إضافة زر مخصص للمساعد الصوتي الذكي بيكسبي على هواتف S8، إلا أن المفتاح حول إمكانية تحول المساعد الصوتي إلى مساعد ذكي كما هو الحال مع الخدمات الأخرى المنافسة تتم من خلال كيفية تبنيه من قبل صناع التطبيقات الأخرى وأصحاب الخدمات.

ولا تتوفر حالياً معلومات حول إمكانية توسيع دعم بيكسبي للغات أخرى بخلاف اللغة الإنجليزية، ورغم أنه متوفر للمستخدمين في كوريا الجنوبية إلا أنه لا يدعم الكورية بعد، وتعتبر إضافة المزيد من اللغات خطوة أساسية لعولمة الخدمة ووصولها إلى أسواق أخرى.

تجدر الإشارة إلى ظهور العديد من التقارير التي تحدثت عن عمل سامسونج على تطوير مساعد صوتي منزلي ذكي يعتمد على بيكسبي لزيادة حظوظها في سوق المساعدات المنزلية الذكية، بحيث يعتبر تحديث اليوم خطوة أولى في الرحلة الطويلة للوصول إلى الهدف.