لينوفو تقود قطاع الأعمال بالشرق الأوسط نحو عصر “ذكاء الأعمال”

2٬491

أعلنت شركة لينوفو اليوم عن استراتيجية أعمالها الإقليمية الجديدة بالشرق الأوسط، وتركيا، وأفريقيا، والتي ترمي إلى مساعدة الشركات على التحول إلى عصر “الثورة المعلوماتية”.

ويأتي هذا الإعلان في ظل التغيير الذي يشهده سوق الأعمال تجاه عصر الإنترنت الذكي، حيث تواصل الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها في توسيع نطاق المحتوى، وتوفير خدمات مبتكرة لطالما كان سوق العمل بحاجة إليها، بدءًا من الهواتف الذكية، وأجهزة التلفاز، إلى تطبيقات الواقع الافتراضي والروبوتات. وفقًا للدليل نصف السنوي للإنفاق على تطبيقات إنترنت الأشياء عالميًا الذي تعده شركة IDC، فإنه من المتوقع أن يحقق سوق مجال تطبيقات إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط، وأفريقيا نموًا بمعدل 19.6% على أساس سنوي خلال عام 2017، ليصل إلى 7.8 مليارات دولار، مدفوعًا بالطلب الكبير على الخدمات والأجهزة الذكية بمختلف أنواعها للنجاح في بيئة تزداد وتيرة التنافسية بها يومًا بعد يوم، وتلبية متطلبات العملاء لتحسين أداء وسير العمل، وتقديم الخدمات على أعلى مستوى، وتعزيز تجربة العملاء بشكل عام.

واستكمالًا لريادة شركة لينوفو في تقديم خدمات على أعلى مستوى للعملاء، وحرصها تلبية الخوادم من طراز x86 لكافة احتياجاتهم، قدمت لينوفو  أكبر وأشمل محفظة حلول والخوادم، والتخزين، والشبكات، والبرمجيات، وخدمات مراكز البيانات، بالإضافة إلى مجموعة حلول جديدة ومبتكرة، تستعد لينوفو من خلالها تعزيز ريادتها في تلبية احتياجات العملاء أكثر فأكثر، وهم ThinkSystem وThinkAgile. حيث ستمكن محفظة البيانات الجديدة للمستخدم من لينوفو العملاء بالشرق الأوسط من تحقيق الاستفادة القصوى مما تقدمه “ثورة البيانات” من حلول مبتكرة، وخدمات تدفع الأعمال، كما ستساهم في إنشاء قاعدة تقنية قوية تدعم القدرات التحولية، مثل تحليلات البيانات، والحوسبة عالية الأداء، واستخدامات السحابة الهجينة، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي.

وفي معرض تعليقه على أهمية هذا الإعلان بالنسبة لسوق منطقة الشرق الأوسط، يقول الدكتور كريس كوبر، المدير العام والمدير لمجموعة “لينوفو داتا سنتر”: ” تفتخر لينوفو بمحفظة الحلول الجديدة المبتكرة، والتي من شأنها أن تعزز مكانة الشركة الريادية في منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع سعي الحكومات في جميع أنحاء المنطقة لتطوير استراتيجيات طموحة تدعم التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة. نحن على ثقة من أن هذه الحلول ستمكن العملاء من تحقيق الاستفادة القصوى من “ثورة البيانات” وإطلاق العنان لقوة التحول التقني لأعمالهم وعملائهم”.

وتعيد لينوفو تعيد تصور مراكز البيانات المستقبلية تحتفل لينوفو هذا العام بمرور 25 عامًا من الابتكار والتميز من حيث الجودة والأداء والموثوقية. وتوفر حلول مراكز البيانات ThinkSystem وThinkAgile للشركات موارد سلسلة قادرة على التكيف مع الاحتياجات والمعقدة ومتواصلة التطور للشركات. ووفقًا لنتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخرًا شركة “آي دي سي” للأبحاث عن مدراء تكنولوجيا المعلومات وقادة التكنولوجيا، ذكر 72 في المئة من المشاركين في الاستطلاع دعم التحول الرقمي ونمو الشركات باعتبارها الأساس الجوهري ضمن قرارات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وفي السنوات الثلاث الماضية، نضجت تقنيات السحابة الهجينة بشكل كبير، وأدت الهيكليات المعرفة بالبرامج والبنية التحتية شديدة التقارب في إحداث نقلة نوعية في تكنولوجيا المعلومات ضمن الشركات الكبيرة. وللاستجابة لهذه التغييرات، يواجه العملاء جملة من التحديات بما في ذلك تطوير استراتيجيات البنية التحتية وتطويرها بما يتلاءم مع متطلبات الوقت الحاضر وتهيئتها للمستقبل.

وحقّقت خوادم ThinkSystem الجديدة من لينوفو 42 رقمًا قياسيًا كأفضل أداء عالمي إلى جانب أحدث معالجات Intel Xeon Scalable. وتمكن محفظة ThinkSystem وThinkAgile العملاء وتعزز قدرتهم على بناء الأسس لمراكز البيانات المستقبلية من خلال:

  • البساطة: في كثير من الأحيان، يرى العملاء أن ثمن التقدم التكنولوجي وقدرات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة هو زيادة التعقيد والارتباك. وتتيح محفظة ThinkSystem الجديدة من خوادم وأجهزة تخزين وحلول للشبكات للعملاء إمكانية تخطي هذه المخاوف من خلال منحهم القدرة على تبسيط عمل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات؛ وهذا يؤدي إلى زيادة مستويات خدمات عمليات مراكز البيانات التي ترتبط مباشرة بنمو الشركات
  • القدرة على التكيف والمرونة: مع محفظة ThinkAgile من لينوفو، يمكن للعملاء الاستفادة من حلول متكاملة ومدمجة تم اختبارها مسبقًا لتقديم قدرات جديدة قوية تعد من أساسيات العمل في بيئة تنافسية حيث يحتاج العملاء إلى السرعة في استخدام التحليلات التي تستند إلى البيانات، وتساعد على اتخاذ القرارات والإجراءات بهدف تحسين التطبيقات. وهنا فإن تجربة العملاء ستكون ذات أهمية كبرى للشركات اليوم في سعيها نحو اكتساب مزايا تنافسية جديدة في سوق شديدة التنافسية.
  • الإعداد والتجهيز الضروري للمستقبل: تم تصميم حلول ThinkSystem وThinkAgile لدعم أعباء العمل التي تتراوح من تطبيقات تحليلات البيانات الضخمة وصولًا إلى الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي وأضخم البيئات عالية المستوى لمساعدة العملاء على تصور وإنشاء بنية تحتية تتناسب مع احتياجاتهم المستقبلية.

تلتزم شركة “لينوفو” بتقديم تجارب مبتكرة وثورية لعملائها والصناعة بشكل عام، ويسرها أن تعلن عن توفير أحد أقوى الأنظمة والذي يعد من بين أوائل الأنظمة على مستوى العالم التي تستند إلى عائلة معالجات Intel Xeon Broadwell إلى شركة رائدة في مجال الغاز والنفط في المنطقة. وتدعم البنية التحتية التي تم إنشاؤها حديثًا أكبر نظام للبيانات المستخلصة من المسوح الزلزالية في تاريخ العميل، والذي تتمثل مهمته في تحليل البيانات ويشكل أساس تخزين عالي الأداء بسعة بيتابايت. وستصل ذروة طاقته إلى أكثر من 1,606 بيتافلوب/ثانية، مما يسمح للعميل بالمشاركة في التحليل السريع وتحديد موقع وحجم خزانات النفط والغاز لزيادة كفاءة استخدام الموارد والوقت.