منوعات تقنية

لينوفو تطور نظارة واقع معزز لحرب النجوم

أعلنت شركة لينوفو الصينية عن انها تعمل بالتعاون مع شركتي ديزني ولوكاس فيلم التابعة لديزني على تطوير نظارة واقع معزز جديدة لألعاب حرب النجوم، وجاء ذلك الإعلان على هامش فعاليات نادي مشجعي ديزني الرسمي المسمى D23 المقام حالياً في مدينة أنهايم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تساعد التطورات التي تحصل في عالم التكنولوجيا على توفير أمور كانت غير ممكنة من قبل.

كما تعمل تلك التطورات على تحويل العديد من التجارب السابقة إلى تجارب واقعة بشكل أكبر، وتعتبر نظارة الواقع المعزز هذه بمثابة شيء غير متوقع الإعلان عنه خلال حدث مشجعي ديزني حيث أنها مخصصة لألعاب حرب النجوم Star Wars، واختبرت الشركات النظارة التي تستعمل الهاتف الذكي الخاص بالمستخدمين لجلب الملحمة الفضائية إلى العالم الحقيقي.

وتعمل ديزني على توفر تجربة جديدة تسمى Star Wars: Jedi Challenges، والتي يجري بناؤها من أجل النظارة، والتي تتضمن إعداداتها تجارب حرب النجوم بما في ذلك المعارك واسعة النطاق ومعارك lightsaber ولعبة Holochess حيث تجلبها النظارة إلى العالم الحقيقي، وكشف مايك غوسلين نائب رئيس ديزني للتنمية المتقدمة النقاب عن المشروع وعرض مجموعة من اللقطات للألعاب.

وتعتمد النظارة على الهاتف الذكي، وتبدو اللقطات الفيديوية الموجزة جميلة جداً، حيث تظهر القوات القليلة لتحالف المتمردين عبر غرفة نوم مغطاة بالسجاد وجندي العاصفة Stormtrooper بالحجم الواقعي ولوحة لعبة Holochess الدائرية، وتبدو النظارة المعروضة ضمن مقطع الفيديو أنيقة وتشمل على طرفية على شكل سيف lightsaber الليزري.

وتتواجد حالياً العديد من نقاط الغموض حول هذا الجهاز الجديد، حيث لا يتوفر تاريخ محدد للإصدار، وعدم تواجد بوابة اللعبة Jedichallenges.com حالياً، كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت نظارة الواقع المعزز الجديد متوافقة مع تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز الأخرى.

ويسلط قرار لينوفو وديزني في التركيز على جناح الواقع المعزز العامل من خلال الهاتف الذكي الضوء على التحدي الذي يواجه صناع أجهزة الواقع الغامر والافتراضي من حيث التكلفة الأكبر، حيث عرضت فيسبوك مؤخراً على سبيل المثال خصومات كبيرة على نظارتها للواقع الافتراضي Oculus، كما تشير المعلومات إلى انها تعمل على نظارة أرخص من حيث التكلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=KDC7uAkWv_M

زر الذهاب إلى الأعلى