أخبار قطاع الأعمال

كريم تشتري حصة في شركة ناشئة مصرية أسسها موظف سابق لديها

اشترت شركة كريم لخدمات نقل الركاب حصة أقلية في شركة ناشئة مصرية متخصصة في ربط الركاب والحافلات الخاصة في العاصمة القاهرة.

واستثمرت كريم، التي تعد المنافس الأبرز لشركة أوبر في الشرق الأوسط، مبلغ 500 ألف دولار أمريكي في شركة سويفل، التي تأسست قبل نحو ثلاثة أشهر.

وبموجب الاستثمار، سيحصل ماجنوس أولسن المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المعني بالجانب التكنولوجي في كريم على مقعد في مجلس إدارة سويفل.

يُذكر أن سويفل، التي أسسها في شهر نيسان/أبريل الماضي مسؤول تنفيذي سابق في كريم، هي خدمة للنقل بالحافلات، إذ يمكن للركاب حجز ودفع رسوم رحلتهم عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة.

ويستخدم التطبيق موقع الراكب ووجهته للعثور على أقصر رحلة ممكنة من حيث الوقت بناء على أقرب محطة لحافلات المسارات الثابتة.

وقال أولسن لوكالة رويترز: “نرغب في أن يسيروا ويتعلموا ويتطوروا بوتيرة سريعة جدًا وبخطوات سريعة ونعتقد أن أفضل وسيلة لكي يفعلوا ذلك أن يبقوا مستقلين”.

وقالت كريم في شهر حزيران/يونيو الماضي إنها ستسرع خطط توسعها بعد أن جمعت 500 مليون دولار من مستثمرين من بينهم دايلمر الألمانية لصناعة السيارات وشركة المملكة القابضة السعودية.

وقال مصطفي قنديل المؤسس الشريك في سويفل لرويترز إن الشركة، والتي ليست خدمة حسب الطلب على غرار تطبيقي نقل الركاب أوبر وكريم، لديها 50 ألف راكب و200 حافلة تستخدم تطبيق الهاتف المحمول.

وقال قنديل إن الشركة تستهدف 300 ألف رحلة شهريًا بنهاية 2017. وامتنع عن الإفصاح عن عدد الرحلات الشهرية التي تسجلها الشركة.

ومن المنتظر أن تستخدم سويفل استثمار كريم لزيادة قوتها العاملة، وتطوير مزايا جديدة في تطبيقها، والتوسع في القاهرة ودخول مدن أخرى، بما في ذلك الإسكندرية ثاني أكبر مدن مصر، والشرق الأوسط ودول آسيوية مثل السعودية والأردن وباكستان في العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى