5 إضافات مميزة لتدوين الملاحظات على متصفح كروم

2٬568

على الرغم من اعتماد المستخدمين على وسائل مختلفة لتدوين الملاحظات والأفكار أثناء العمل على الحاسب الشخصي، إلا أن استخدام إضافات المتصفح تُعد طريقة فعالة جداً من حيث سرعة تدوين الملاحظات حول المشاريع أو الأفكار أو الأشياء المثيرة للاهتمام.

لذا إليك 5 إضافات مميزة على متصفح جوجل كروم تساعدك على تدوين وتنظيم الملاحظات بكفاءة:

إضافة Leaf

تعتبر إضافة Leaf من أحدث الإضافات الصادرة على كروم لتدوين الملاحظات، وتتميز الإضافة بالبساطة والسرعة في تدوين وإدارة ملاحظاتك المدونة على المتصفح.

وتدعم الإضافة العديد من الوظائف الفعالة من بينها البحث وإنشاء القوائم والتحرير وتمييز النصوص واستخدام الأيقونات وغيرها.

إضافة From

From هي إضافة جديدة لمتصفح كروم تتيح لك تدوين الأفكار وإنشاء قوائم المهام وكذلك تسجيل ما يدور في ذهنك عند التصفح بسهولة، وذلك إلى جانب دعمها لميزة التذكير بالملاحظات المهمة.

وتدعم الإضافة إمكانية ربط الملاحظة بصفحات ويب معينة وكذلك البحث عنها وتصنيفها ضمن وسوم مختلفة حتى تتمكن من إدارتها بسهولة.

إضافة Google Keep

تطبيق Google Keep يعتبر من أشهر تطبيقات تدوين الملاحظات على الهواتف الذكية، ويُمكن من خلال الإضافة الخاصة بالتطبيق على متصفح كروم الاستفادة من قدرات التطبيق وتدوين ما يدور بذهنك من أفكار ومن ثم مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة بسهولة.

وتوفر الإضافة مجموعة منوعة من المزايا المهمة مثل تمييز الملاحظة بحسب اللون، ودعم الملاحظات الصوتية وإضافة التصنيفات ومزامنة الملاحظة مع الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي إلى جانب القدرة على إنشاء تذكير لملاحظات معينة.

إضافة Sticky Notes

تُعد إضافة Sticky Notes من أكثر إضافات تدوين الملاحظات شعبية على سوق كروم الإلكتروني.

وتدعم الإضافة القدرة على إنشاء الملاحظات وتخصيصها بطريقة سريعة مثل التحكم بحجم الخط والألوان والثيم، وتتيح الإضافة إمكانية البحث عن الملاحظات وتثبيت الملاحظة في المتصفح وإنشاء قوائم المهام وغيرها.

إضافة Papier

أما إن كنت تبحث عن وسيلة بسيطة جداً لتدوين أفكارك على كروم، فيمكنك الاعتماد على إضافة Papier التي تتيح لك كتابة ما يجول في ذهنك بمجرد تشغيل علامة تبويب جديدة.

وتوفر الوسيلة مساحة نظيفة وخالية من الإلهاء لأفكارك أثناء تصفح الإنترنت، إذ أنها تركز بصورة أساسية على تدوين المحتوى دون عرض أي وظائف جانبية أخرى.