آبل تخطط لإضافة ميزة البث المباشر إلى هواتف آيفون

4٬106

تخطط شركة آبل لإطلاق ميزة البث المباشر لهواتف آيفون مع إطلاقها الإصدار العمومي النهائي من نظامها التشغيلي آي أو إس iOS 11، حيث ظهرت ميزة جديدة ضمن النسخة التجريبية الثالثة للمطورين من الإصدار القادم تشير إلى إمكانية أن يتضمن ميزة البث المباشر، مما يثير التكهنات حول أن تكون الشركة تدرس إمكانية طرح الميزة التي تتيح للمستخدمين بدء البث المباشر من خلال الشاشة الرئيسية للجهاز.

وأضافت الشركة في النسخة التجريبية الثالثة من نظام تشغيلها الجديد خيار يتمثل بزر “بدء البث”، وعلى الرغم من أن الزر لا يفعل شيء حالياً إلى أن العديد من التقارير قد اقترحت أنه قد يعمل في نهاية المطاف مع ميزة AirPlay، حيث يتواجد حالياً زر مرآة AirPlay ضمن مركز التحكم، مما قد يجعل الوظيفة الموكلة للزر الجديد هي مشاركة الشاشة خلال عملية البث المباشر.

ويؤدي الزر حالياً نفس الوظيفة التي تعمل عند الضغط على زر تسجيل الشاشة، بحيث يحفظ ملف الفيديو ضمن استديو الكاميرا، مما يشير إلى إمكانية أن يكون وجود الزر متعلقاً بتطبيقات الطرف الثالث، وتعتبر ميزة مشاركة الشاشة مثالية لفيديوهات البث المباشر للألعاب وحتى بالنسبة لاجتماعات العمل.

وقد يكون من المنطقي التفكير بأن الشركة تريد تسهيل عملية مشاركة المحتوى عبر المنصات من خلال تطبيقات الطرف الثالث وميزة التقاط الشاشة الجديدة، حيث يمكن من الناحية النظرية مشاركة الشاشة عبر يوتيوب أو فيس بوك أثناء البث المباشر من خلال الضغط على الزر، كما أنه من الممكن أن يكون لدى الشركة تطبيق بث مباشر جديد أو وظيفة جديدة قادمة.

ويمكن للشركة تعزيز خدماتها التجارية التي تشمل iCloud وApp Store وApple Music وApple Pay وiTunes عن طريق البث المباشر، وهي الميزة التي لم تحصل على أي اهتمام من قبل آبل حتى الآن، حيث حققت الشركة ما يصل إلى 7 مليار دولار من الإيرادات خلال الربع الثاني من خلال الخدمات، ومن مصلحة الشركة أن تواصل توسيع خدماتها من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية.

وتدور بعض التفسيرات حول إمكانية أن تعلن الشركة عن خدمة البث المباشر خاصتها جنباً إلى جنب مع هاتف آيفون 8، حيث أن التكهنات سوف تستمر فيما يخص الزر الجديد ووظيفته حتى قيام آبل بالانتهاء من مرحلة النسخ التجريبية للنظام وإطلاق الإصدار النهائي للجمهور الذي يعمل بشكل كامل ويحتوي على جميع المميزات في خريف هذا العام.

إقرأ أيضًا