3 نصائح بسيطة لتحسين تجربة تصفح الإنترنت

20٬695

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توفرها لنا شبكة الإنترنت إلا أن تجربة التنقل داخل أرجاء الشبكة العنكبوتية ليست مثالية.

فهناك الكثير من المشاكل التي تسبب للمستخدمين القلق والإحباط مثل كلمات المرور المنسية والبرمجيات الخبيثة والضارة والبريد المزعج والمنشورات التي تسبب الصداع وترفع الضغط على الشبكات الاجتماعية.

لذا إليك 3 نصائح خفيفة تساعدك على تحسين تجربة تصفح الإنترنت

الحظر الناعم على الشبكات الاجتماعية

في بعض الأحيان قد تكون الصداقة مع أحد الأشخاص على الشبكات الاجتماعية خطوة إيجابية للغاية، لكن بطبيعة الحال لن تنال إعجابك جميع المنشورات التي يشاركها هؤلاء الأصدقاء.

لذا بدلاً من أن تزعج نفسك بقراءة بعض الأشياء التي تثير استيائك فيمكنك أن تستخدم خيارات “الحظر الناعم” التي توفرها الشبكات الاجتماعية.

ولأنك لا ترغب بحدوث المزيد من الدراما عند حظر صديق بصورة كلية أو حذفه من قائمة الأصدقاء، فيمكن أن تكتفي بإخفاء جميع المنشورات التي يقوم بمشاركتها على فيس بوك من خلال إلغاء المتابعة أو من خلال كتم تغريداته على تويتر.

تنظيم الحسابات القديمة

الكثير منا يمتلك عدة حسابات بريد إلكتروني أو على الشبكات الاجتماعية، لكن مع مرور الوقت ستجد أن هناك الكثير من الحسابات لم يعد لها حاجة.

ويُفضل هنا أن تقوم بحذف حساباتك التي لا تستخدمها بصورة نهائية الأمر الذي يسمح لك بتنظيم هويتك على شبكة الإنترنت والتعامل بطريقة أكثر سلاسة أثناء التصفح.

التصفح الخاص

من الجيد أن تقوم بتصفح الإنترنت دون تسجيل أي شيء تفعله على المتصفح مثل المواقع التي زرتها أو عمليات البحث التي أجريتها، وذلك لكي تضمن تجربة تصفح أكثر أمناً وخصوصية.

وتوفر أغلب المتصفحات ميزة التصفح الخاص “المتخفي” بما في ذلك متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وأوبرا.

لتشغيل علامة تبويب في وضع المتصفح الخاص استخدم الاختصارات التالية:

  • على كروم وأوبرا Ctrl + Shift + N
  • على فايرفوكس Ctrl + Shift + P