Hydrogen One هاتف بشاشة عرض مجسمة ثلاثية الأبعاد

Hydrogen One
3٬000

كشفت شركة تصنيع كاميرات السينما الرقمية الراقية ريد RED عن خططها لإطلاق هاتف ذكي يحمل اسم Hydrogen One، ويعمل الهاتف الجديد بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، ويفترض أن يصل إلى المستخدمين في وقت مبكر من العام المقبل، وتعتبر الميزة الأساسية لهاتف Hydrogen One انه يحتوي على شاشة عرض مجسمة ثلاثية الأبعاد 3D دون الحاجة إلى نظارات لاستعماله.

ويأتي هيكل الهاتف من الألومنيوم أو التيتانيوم، ويبدأ سعر الهاتف ذو هيكل الألومنيوم من حوالي 1200 دولار أمريكي، في حين يمكن الحصول على الهاتف بهيكل من التيتانيوم مقابل 400 دولار امريكي إضافية، ويشير البيان الذي أصدرته الشركة إلى أن الهاتف يحتوي على شاشة مجسمة ثلاثية الأبعاد 3D بقياس 5.7 إنش قادرة على عرض الوسائط المتعددة بالأبعاد الثنائية 2D بشكل عادي، ووسائط متعددة ثلاثية الأبعاد، ومحتوى شركة ريد الخاص H4V.

واحتوى البيان الصحفي للشركة على الكثير من الكلام التسويقي دون التطرق إلى تفاصيل عتادية أو تقنية حول الهاتف نفسه، حيث أوضحت الشركة أن شاشة العرض تتميز بتقنية النانو التي تتحول بسهولة بين المحتوى التقليدي ثنائي الأبعاد والمحتوى ثلاثي الأبعاد، والمحتوى المجسم متعدد الرؤية، والألعاب التفاعلية، بحيث تدور التخمينات حول ان شاشة العرض قد تكون مشابهة لشاشة عرض هواتف أمازون Fire.

تسويق الشركة للهاتف لم يتوقف عن هذا الحد، حيث تدعي تميز هاتف Hydrogen One عبر امتلاكه لخوارزمية H30، والتي بإمكانها تحويل الصوت المجسم إلى صوت موسع متعدد الأبعاد، جنباً إلى جنب مع امتلاك الهاتف على وحدات مرفقة يمكنها العمل مع كاميرات الشركة Scarlet وEPIC وWeapon كشاشة عرض.

واتجهت الشركة في الوقت الحالي إلى عدم نشر معلومات حول المواصفات الداخلية والعتادية للهاتف، إلا أن الشركة صرحت أن الهاتف سوف يمتلك منفذ من نوع USB Type-C وفتحة لكرت الذاكرة الخارجي MicroSD من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية، إلى جانب نشرها صورة للهاتف يظهر فيها وجود فتحة لسماعة الرأس.

ويتوفر الهاتف، الذي تروج له الشركة على أنه أول هاتف في العالم بشاشة عرض مجسمة ثلاثية الأبعاد لا تتطلب نظارات لرؤية الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد المفترضة، في الوقت الحالي للطلب المسبق، على أن يبدأ الشحن في الربع الأول من عام 2018.

إقرأ أيضًا