هذا الكتاب يكشف لك التاريخ السري لهاتف آيفون

991

قبل 10 سنوات من الآن وبالتحديد في يوم الجمعة 29 يونيو 2007، شهد العالم ولادة تكنولوجيا ثورية بإطلاق أول هاتف آيفون.

وخرج علينا حينها المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آبل الراحل ستيف جوبز ليطلق اختراعه المذهل للعالم وليغير تاريخ الهواتف في العصر الحديث.

وفي الوقت الذي تحتفل فيه شركة آبل بمرور عشرة سنوات على هذا الإنجاز، قد تدور بعض التساؤلات في أذهاننا حول التفاصيل الخفية لهذا الهاتف الذي غير الطريقة التي نتواصل فيها مع بعضنا البعض وطريقة قيامنا بالأعمال اليومية والسفر والتسوق وغيرها من الأنشطة.

كتاب ” The One Device: The Secret History of the iPhone” يستعرض لنا تاريخ أول هاتف آيفون والأسرار الخفية التي رافقت مرحلة تطوير الهاتف، إلى جانب الأفكار الابتدائية التي طرحها ستيف جوبز حول المنتج وكيفية تفاعله مع اقتراحات المهندسين.

ويتتبع مؤلف الكتاب الصحفي الأمريكي Brian Merchant قصة أول هاتف آيفون من خلال مقابلات مع بعض الأشخاص الذين شاركوا في عملية تطوير الهاتف وموظفين داخل شركة آبل.

ويناقش الكتاب، الذي صدر في يونيو 2017، رحلة الهاتف بالتفصيل بدءً من المناجم الكينية والتشيلية مروراً بالمصانع الصينية وسلاسل التوريد في مختلف أنحاء العالم، وصولاً إلى مختبر تطوير الهاتف داخل الشركة والذي كان يعمل داخله المهندسون ليل نهار وفي الإجازات والأعياد دون توقف.

أخيراً، يُمكن القول بأن الكتاب يستحق القراءة وسيثير اهتمام محبي التكنولوجيا عموماً ومنتجات شركة آبل على وجه الخصوص.