سيسكو تكشف عن تقنيات المستقبل التي يمكنها التنبؤ بالأعمال

730

كشفت شركة سيسكو عن حلول الشبكات القائمة على النوايا والتي تمثل واحدة من أهم التطورات في شبكات الشركات، ويأتي هذا الكشف تتويجًا لرؤية سيسكو لإنشاء نظام ذكي بإمكانه توقع الأفعال والإجراءات، وتوقيف التهديدات الأمنية في مساراتها، ويمكنه أيضًا الاستمرار في التطور والتعلم.

وقالت الشركة الأمريكية لحلول الشبكات إن هذه الحلول سوف تساعد الشركات على فتح فرص جديدة وحل التحديات التي كان يصعب حلها في الماضي في عصر زيادة الربط والاتصال مع تواجد انتشار التقنية.

وأضافت سيسكو أن هذه الشبكة الجديدة تعد نتيجة سنوات من البحث والتطوير لإعادة اختراع الشبكات لعصر بات مهندسو الشبكات فيه يقومون بإدارة مئات الأجهزة واليوم من المتوقع أن يتمكنوا من إدارة مليون جهاز معًا بحلول عام 2020.

ويقول تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو: “لم تكن الشبكة أبدًا أكثر أهمية من الوقت الحالي لنجاح الأعمال التجارية، ولكنها لم تكن تقع تحت ضغط كبير، من خلال بناء شبكة أكثر بديهية وذكاء، فنحن نقوم بخلق منصة ذكية وأكثر أمانًا لا مثيل لها ليس فقط لليوم أو للحاضر ولكن أيضًا للمستقبل مما يدفع الشركات إلى الأمام ويخلق فرصًا جديدة للأشخاص والشركات والمنظمات في كل مكان”.

واليوم تدير الشركات شبكاتها من خلال عمليات تقنية المعلومات التقليدية التي لا يمكن استدامتها في هذا العصر الجديد. ويقوم نهج سيسكو بخلق نظام ذكي يمكنه التعلم باستمرار، ويمكنه أيضًا أن يتكيف، ويحمي ويتحول إلى الأتمتة لتحسين عمليات الشبكة والدفاع عنها ضد مشهد التهديد الحالي شديد التطور.

ومن جانبه يقول أيمن الجوهري، المدير العام لشركة سيسكو مصر: ” إن تحليلات المرور المشفرة من سيسكو يمكنها حل تحدي أمن الشبكات الذي كان يعتقد سابقًا أنه غير قابل للحل، حيث تستخدم ETA سيسكو تالوس للاستخبارات السيبرانية للكشف عن بصمات الهجوم المعروفة حتى في حركة المرور المشفر، مما يساعد على ضمان الأمن مع الحفاظ على الخصوصية”.

ومع وجود الغالبية العظمى من حركة المرور على الإنترنت في العالم على شبكات سيسكو، فقد استخدمت الشركة موقفها المتميز لالتقاط وتحليل هذه البيانات ذات القيمة الهائلة من خلال توفير تقنية المعلومات مع رؤى دقيقة لنقاط الشذوذ وتوقع المشكلات في الوقت الحقيقي، دون المساس بالخصوصية. ومن خلال أتمتة الشبكة وتضمين أجهزة يمكنها التعلم الآلي والتحليلات على مستوى مؤسسي، وبهذا فإن سيسكو تمكن من الإدارة بعد أن كانت الأعمال غير قابلة للإدارة من قبل وتسمح لتقنية المعلومات بالتركيز على الاحتياجات الاستراتيجية للأعمال.

وبالفعل فقد قامت العديد من الشركات والمنظمات العالمية الرائدة بإجراء تجارب ميدانية لحلول الجيل التالي من الشبكات، بما في ذلك منظمات وشركات مثل ناسا و رويال كاريبان كروزيز.

مستنيرة من السياق ومدعومة بالنية

ومع هذا النهج الجديد، تقوم سيسكو بتغيير المخطط الأساسي للتواصل مع الأجهزة المعاد تصورها والبرمجيات الأكثر تقدمًا. وسيتيح هذا التحول من الشبكات المرتكزة على الأجهزة إلى الشبكات القائمة على البرمجيات والتي ستمكن العملاء من تجربة قفزة نوعية في سرعة الحركة والإنتاجية والأداء. والشبكة الجديدة هي شبكة ذكية ومنصة آمنة للغاية – مدعومة بالنية ومستنيرة من السياق:

  • النوايا: تتيح الشبكات القائمة على النوايا انتقال تقنية المعلومات من العمليات التقليدية المملة إلى الأتمتة، مما يجعل من الممكن إدارة الملايين من الأجهزة في دقائق – وهو تطور حاسم لمساعدة المنظمات التنقل عبر مشهد التقنية المتوسع عن أي وقت مضى.
  • السياق: تفسير البيانات في السياق هو ما يمكن الشبكة من تقديم رؤى جديدة. والبيانات ليست مجرد هي المهمة ولكن السياق المحيط بها له أهمية كبرى – من، ماذا، متى وأين وكيف. وتقوم الشبكة البديهية الذكية بتفسير كل ذلك مما يؤدي إلى تحسين الأمن، وإقامة تجارب أكثر تخصصًا وعمليات أكثر سرعة.
  • التنبوء: توفر الشبكة الجديدة التعلم الآلي على نطاق واسع. وتستخدم سيسكو البيانات الضخمة التي تتدفق من خلال شبكاتها حول العالم، مع التعلم الآلي المدمج، مع إطلاق العنان لتلك البيانات لتوفير رؤى قابلة للتنبؤ وقابلة للتنفيذ.

التقنية التي تعمل على الشبكة البديهية الذكية

الهندسة المعمارية الرقمية لشبكة سيسكو DNA توفر للعملاء مجموعة من الأجهزة والبرمجيات المبتكرة لجلب العصر الجديد من الشبكات إلى الحياة. واليوم تقوم سيسكو بإدخال مجموعة من تقنيات وخدمات سيسكو DNA المصممة للعمل معًا كنظام واحد وتتيح للعملاء إمكانية التحرك بسرعة رقمية:

مركز DNA: هو لوحة تحكم إدارية مركزية بديهية توفر نهج متكامل لفرق تقنية المعلومات قائم على النوايا يشمل التصميم، وتوفير الاساسيات، والسياسة والتأكيد. مع رؤية كاملة وسياق ممتد عبر الشبكة بالكامل، ويسمح مركز DNA – عن طريق تقنية المعلومات – بمركزية الإدارة لجميع وظائف الشبكة.

الولوج إلى البرامج المعرفة (إس دي اكسيس): يستخدم إس دي اكسيس تطبيق السياسات الآلية وتجزئة الشبكة عبر نسيج شبكة واحدة لتبسيط الوصول إلى الشبكة للمستخدمين والأجهزة والأشياء بشكل كبير من خلال أتمتة المهام اليومية مثل التكوين وتوفير المخصصات واكتشاف الأخطاء وإصلاحها،وتقوم إس دي اكسيس بتقليص الوقت اللازم لتكييف الشبكة، وتحسن حل المشكلات وتقلص وقته من أسابيع وشهور إلى ساعات، وتقلل بشكل كبير من تأثير الاختراق الأمني. وقد أظهرت التحليلات الميدانية الأولية مع العملاء والاختبارات الداخلية انخفاضًا في وقت توفير مخصصات الشبكة بنسبة 67%، وتحسين حل المشكلات بنسبة 80%، وانخفاض تأثير خرق الأمن بنسبة 48%، ووفورات في مصروفات التشغيل بنسبة 61%.

منصة بيانات الشبكة وضمانها: تصنف هذه المنصة القوية الجديدة للتحليلات وتربط بين كمية هائلة من البيانات التي تعمل على الشبكة وتستخدم خاصية تعلم الآلة لتحويلها إلى تحليلات تنبؤية، وذكاء الأعمال ورؤى قابلة للتنفيذ يتم تسليمها من خلال خدمة ضمان مركزDNA.

تحليلات المرور المشفرة: اليوم، ما يقرب من نصف الهجمات السيبرانية مخفية في حركة المرور المشفرة وهذا العدد يتزايد. من خلال الاستفادة من سيسكو تالوس للاستخبارات السيبرانية تالوس وتعلم الآلة لتحليل أنماط حركة البيانات الوصفية، يمكن للشبكة التعرف على بصمات التهديدات المعروفة حتى في حركة المرور المشفرة، دون فك الشفرة والتأثير على خصوصية البيانات. فقط سيسكو يمكن أن تمكن تقنية المعلومات من الكشف عن التهديدات في حركة المرور المشفرة بدقة تصل إلى 99%، مع أقل من 0.01% ايجابيات كاذبة. ونتيجة لذلك، توفر الشبكة الجديدة الأمان مع الحفاظ على الخصوصية.

سيسكو كاتاليست 9000 لتحويل المحفظة: تقدم سيسكو عائلة جديدة من المحولات التي بنيت من الألف إلى الياء للحقائق الجديدة للعصر الرقمي، والتي تركز على متطلبات التنقل، والسحابة، وإنترنت الاشياء، والأمن. ويوفر سيسكو كاتاليست 9000 أمن لا مثيل له، وبرمجة وأداء من خلال الابتكار على طبقات الأجهزة (أسيك) والبرمجيات (أي أو اس اكس ايي).

الاشتراك في البرمجيات: تعمل سيسكو الآن على جعل الاشتراك في البرمجيات عنصرًا أساسيًا في محفظة التحول الرئيسية في الحرم الجامعي. عند شراء عائلة كاتاليست 9000 الجديدة للمحولات، سيتمكن العملاء من الوصول إلى قدرات برنامج DNA عن طريق الاشتراك، إما عن طريق مجموعة برامج سيسكو وان المجمعة مسبقا أو المكونات الاختيارية. ويتيح برنامج سيسكو وان المتوفر عبر محفظة الشبكات المؤسسية بالكامل للشركات إمكانية الوصول إلى الابتكار المستمر والقدرة على التنبؤ بالميزانية وطريقة أكثر مرونة لاستهلاك التقنية.

خدمات DNA: ولمساعدة العملاء على تبني الشبكات البديهية مع السرعة والثقة، أنشأت سيسكو مجموعة جديدة من الخدمات التي تستفيد من خبرتنا المثبتة وأفضل الممارسات والأدوات المبتكرة. وسواء كان العملاء يبحثون عن تحويل شبكتهم بالكامل أو دمج قدرات جديدة للأمن والتشغيل الآلي في شبكتهم الحالية، فإن لدى سيسكو دورة حياة شاملة للاستشارات والتنفيذ والتحسين والخدمات التقنية لمساعدتهم في رحلتهم. ويمكن لشركاء قنوات سيسكو أيضا إعادة بيع هذه الخدمات وبناء ممارسات الشبكات التي تتضمن البرمجيات والأمان والتشغيل الآلي والتحليلات لعملائها.

مركز المطورين: تقوم سيسكو بتدشين مركز ديفنيت DNA الجديد للمطورين ذا الموارد لمساعدة المطورين ومتخصصي تقنية المعلومات على إنشاء تطبيقات تعمل بالطاقة ودمجها ضمن أنظمة تقنية المعلومات وسير العمل. ويتضمن ذلك مسارات تعليمية جديدة، وموارد لدعم للمطورين لاستخدام واجهات برمجة التطبيقات ومهارات الإنشاء.