أجهزة محمولة

ون بلس تطلق هاتفها الرائد OnePlus 5

أطلقت شركة ون بلس OnePlus الصينية هاتفها الذكي الرائد الجديد اليوم الثلاثاء، مؤكدة بالفعل التفاصيل التي جرى تسريبها لعدة أسابيع، ويعتبر الهاتف الجديد ون بلس OnePlus 5 بمثابة الجهاز السادس الذي تطلقه الشركة منذ إعلانها عن أول أجهزتها OnePlus في عام 2014، وتبعه إطلاقها هواتف OnePlus 2 وOnePlus X في عام 2015، ومن ثم OnePlus 3 وOnePlus 3T في 2016

وكان التسريبات قد أوضحت أن الشركة تركز بشكل رئيسي على الكاميرا ضمن هاتفها الجديد OnePlus 5، حيث كشفت الشركة الصينية سابقاً عن تعاونها مع منظمة DxO للقياس وبرمجيات التصوير الفوتوغرافي من أجل توفير هاتفها الجديد، وأكدت الشركة عبر تغريدة نشرتها على منصة التدوين المصغرة تويتر أن الهاتف مجهز بكاميرا خلفية مزدوجة، وهو الاتجاه الذي يزداد اللجوء إليه من قبل صانعي الهواتف الذكية.

وظهرت بعد ذلك العديد من التسريبات حول مواصفات الهاتف، حيث توافقت معظم تلك التسريبات على أن الهاتف يعمل بواسطة أحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 835 ثماني الأنوية، وهو نفس المعالج المستعمل ضمن أحدث هواتف فئة Galaxy التابعة لشركة سامسونج، مع شريحة الرسوميات Adreno 540.

ويأتي إطلاق اليوم بعد مرور سبعة أشهر على إطلاق الشركة آخر هواتفها الرائدة OnePlus 3T، وهو الجهاز الذي جرى طرحه في السوق بعد خمسة أشهر فقط على طرحها هاتفها الرائد السابق OnePlus 3، حيث عملت الشركة على إطلاق ثلاثة هواتف رائدة في غضون 12 شهراً.

ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بعدستين دقتهما 20 و16 ميجابيكسل، مما يتوافق مع شعار الهاتف الرسمي “كاميرا مزدوجة لصور أكثر وضوحاً”، إلى جانب معالج Snapdragon 835 المتواجد ضمن هواتف Galaxy S8/S8 Plus وHTC U11.

وعملت الشركة على تقليل سماكة الهاتف من 7.4 ميليمتر ضمن هاتف OnePlus 3T إلى سماكة 7.25 ميليمتر، وزاد طول الهاتف من 152.7 ميليمتر إلى 154.2 ميليمتر، وأضيق قليلاً من 74.1 ميليمتر إلى74.7 ميليمتر.

وواصلت الشركة مسيرتها عبر احتواء الهاتف على شاشة من قياس 5.5 إنش ونموذجين من ناحية مساحة التخزين الداخلية هما 64 جيجابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 جيجابايت مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويشمل الجهاز أيضاً على بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، بحيث تعتبر أقل من سعة 3400 ميلي أمبير الموجودة في هاتف OnePlus 3T، إلا أن الشركة تعد بزيادة عمر البطارية بما يصل إلى 20 في المئة تبعاً للتحسينات التي أجريت في أماكن أخرى وتقنية الشحن السريع Dash.

ويتوقع أن يبلغ سعر الهاتف نسخة 64 جيجابايت حوالي 480 دولار، بينما يبلغ سعر نسخة 128 جيجابايت حوالي 540 دولار، وعملت الشركة على بدء عملية الطلب المسبق على الهاتف، إلا أن عملية البيع الرسمية لن تبدأ قبل تاريخ 27 يونيو/حزيران في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى