مايكروسوفت تطلق رسمياً خدمة بث الفيديو للمؤسسات Stream

557

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء رسمياً خدمتها لبث الفيديو للمؤسسات المسماة ستريم Stream، بحيث عملت الشركة على تسهيل إمكانية قيام الشركات بمشاركة مقاطع الفيديو داخلياً مع موظفيها، وقد أصبحت أداة مشاركة مقاطع الفيديو المشابهة لخدمة يوتيوب للأنشطة التجارية جاهزة للإطلاق الرئيسي بعد مرور ما يقرب من عام على طرحها على شكل معاينة تجريبية.

وتعتبر إحدى الميزات الجديدة الرئيسية القادمة مع هذا الإصدار هي ميزة النسخ التلقائي والبحث عبر الوجه، وهي إمكانيات ذكية مدعومة من قبل منصة مايكروسوفت السحابية، وتتيح الخدمة إمكانية تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها وإدارتها واكتشافها بشكل آمن في مكان العمل، وتتوفر الخدمة ابتداء من اليوم بمثابة خدمة مستقلة وتصل إلى حزمة أوفيس 365 نسخة عملاء المؤسسة في 181 سوقاً و44 لغة.

وجرى تصميم الميزات الجديدة لمساعدة الموظفين في العثور على مقاطع الفيديو التي يحتاجون إليها، وذلك وفقاً لفيشال سود مدير برنامج المجموعة في مايكروسوفت، وتسهل خدمة Stream على الأشخاص إمكانية إضافة البيانات الوصفية مثل العلامات والإضافات إلى مقاطع الفيديو.

وتعمل ميزات الذكاء الصناعي على جعل تسهيل إمكانية العثور على مقاطع الفيديو المطلوبة دون تدخل بشري، بالإضافة إلى ذلك اكتسبت الخدمة أيضاً عمليات الدمج مع مجموعات أوفيس 365 ومايكروسوفت Teams وYammer وOneNote وSharePoint.

وتعد عملية الإطلاق خطوة من جانب الشركة لجعل عملية مشاركة مقاطع الفيديو وعرضها ضمن الأنشطة التجارية امراً سهلاً مماثلاً لاستعمال مواقع أخرى مثل يوتيوب، وتعمل الشركات على إنتاج محتوى فيديوي بشكل متزايد ويجب أن تساعد خدمة Stream الأشخاص على تسهيل العثور ومشاهدة ذلك المحتوى دون الحاجة إلى البحث عن طريق بوابة صعبة التنقل.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن خدمة Stream لأول مرة قبل عام تقريباً، وانضم أكثر من 100 ألف مستخدم منذ ذلك الحين إلى الخدمة من أكثر من 11 ألف منظمة، وتخطط الشركة حالياً إلى نقل جميع مستخدمي فيديوهات أوفيس 365 إلى خدمتها الجديدة بحلول نهاية هذا العام.

وتتوفر الخدمة لجميع العملاء الذي يملكون اشتراكاً في نسخ أوفيس 365 Enterprise وEducation وKiosk، بينما تتوفر الميزات الذكية لعملاء النسخة الأرقى E5.