الشرطة الألمانية تختبر تقنية التعرف على الوجوه

302

تبحث الشرطة الألمانية عن أشخاص للمشاركة في اختبارها التجريبي لتقنية التعرف على الوجوه، بحيث يحصل المتطوعين في المقابل على بطاقات هدية من أمازون بقيمة 25 يورو، وتحتاج الشرطة إلى 275 متطوعاً لاختبار أنظمة التعرف البيومترية في محطة قطار برلين لمساعدتها في مشروعها التجريبي لمكافحة الجريمة.

وعملت الشرطة على نشر إعلان في مترو انفاق سودكروز في برلين ومحطة سكة حديد الركاب في محاولة منها لتجنيد أشخاص لمساعدتهم في اختبار برنامج التعرف على الوجوه الموجه ضد الجريمة، حيث تمكنت الشرطة من الحصول على 44 متطوعاً في صباح اليوم الأول من الطلب.

وتطلب الشرطة الألمانية من المشاركين في الاختبار زيارة محطة قطار برلين سودكروز Südkreuz عدة مرات في اليوم، ويعتبر المشاركون الذين يواظبون على زيارة محطة القطار خلال فترة الاختبار الممتدة لستة أشهر مؤهلون للحصول على واحدة من ثلاث جوائز جذابة هي الجيل الثاني من جهاز AppleTalk وساعة Fitbit Surge وكاميرا GoPro Hero session.

ووفقاً لموقع الشرطة الاتحادية الألمانية “يمكن في المستقبل لبرنامج التعرف على الوجوه تحديد المسخدمين المكتشفين أو الأشخاص الذين من الممكن أن يشكلوا خطر والإبلاغ عنهم، ويمكن للمشغلين في وقت لاحق اتخاذ إجراءات هادفة ضد الشخص في نطاق الاحتمالات القانونية”.

ويريد توماس دي مايزيير وزير الداخلية أن يوسع بشكل كبير خيارات المراقبة المتاحة حاليا لمسؤولي إنفاذ القانون، حيث تستعمل كاميرات CCTV في جميع مراكز الشرطة في مختلف أنحاء ألمانيا، إلا أنه لا يتواجد برنامج للتعرف على الهوية تلقائياً، وتأمل الشرطة أن تكون الاختبارات خطوة أولية في تغيير ذلك.

ويفرض البرنامج على المتطوعين تسليم الشرطة بعض الصور والتفاصيل الشخصية، التي تقول الشرطة انها ستخذفها بعد مرور عام، ويضطر هؤلاء المتطوعين أيضاً إلى حمل جهاز “مرسل” لتلقي اشاره الراديو وإرسال اشاره مختلفه تلقائياً بحجم بطاقة الائتمان، بحيث يعطي جهاز المرسل الشرطة موقع المتطوعين مما يسمح لهم بمعرفة ما إذا كان البرنامج قادر على تحديد الشخص الصحيح.

وتطلب الشركة من أي شخص لديه جهاز “مرسل” أن يمشي عبر أجزاء المحطة التي سيتم وضع علامة عليها كمناطق تحت مراقبة برنامج التعرف على الوجوه، وينبغي على الأشخاص الذين لا يريدون السماح للبرنامج بالتعرف على وجوههم وتحديدها تجنب تلك المناطق، حيث تبدأ الشرطة فى اختبار برنامج التعرف على الوجوه في الأول من شهر اغسطس/آب.