إنستاجرام تضفي المزيد من الشفافية على العلاقات التجارية

247

تستعد خدمة مشاركة الصور إنستاجرام المملوكة لشركة فيس بوك في غضون الأسابيع المقبلة إلى إظهار عنوان فرعي جديد يحمل اسم “شراكة مدفوعة” ضمن المنشورات والقصص، حيث يظهر ذلك العنوان عند وجود علاقة تجارية بين منشئي المحتوى مثل الشخصيات المؤثرة أو الناشرين والأنشطة التجارية.

وتعمل الخدمة على توطيد العلاقات عبر تجارب مشتركة، حيث تساعد العلاقات التي يبنيها الأشخاص على منصة إنستاجرام في تعزيز مجتمعنا وجعله أكثر تفرداً، كما تشكل الشراكات بين منشئي المحتوى والأنشطة التجارية في المجتمع جزءاً مهماً في تجربة خدمة مشاركة الصور، ولن تكون حالة المجتمع جيدة إلا إذا كان مفتوحاً ومتناسقاً فيما يتعلق بالشراكات المدفوعة.

وتتيح أداة رصد الإشارات والرؤى “شراكة مدفوعة مع” لمنشئ المحتوى إمكانية الإشارة إلى النشاط التجاري الذي يعقد شراكة معه، حيث يظهر المنشور أو القصة تحت العنوان الفرعي “شراكة مدفوعة مع”، متبوعاً بإشارة إلى حساب شريك الأعمال، الأمر الذي من شأنه إضفاء المزيد من الشفافية على طبيعة العلاقة في المجتمع.

ويتوفر لكل من منشئ المحتوى وشريك الأعمال صلاحية الوصول إلى رؤى المنشور عند استخدام هذه الأداة، مما يجعل من السهل مشاركة كيفية تفاعل المتابعين مع هذه المنشورات.

وتعتبر هذه أول خطوة في رحلة المنصة للتعرف على كيفية تفاعل المجتمع مع هذه الأداة الجديدة، وينصب تركيزها في المقام الأول على جمع الملاحظات، وقد عقدت خدمة مشاركة الصور شراكات مع عدد قليل من منشئي المحتوى والأنشطة التجارية بشكل مبدئي، وتعمل إنستاجرام في غضون الأشهر المقبلة على توفير هذه الأدوات مع السياسة الرسمية وإرشادات التنفيذ على نطاق واسع.

وكانت منصة مشاركة الصور قد أضافت سابقاً ميزات جديدة ضمن تحديثها الأخير تتعلق بخدمة الرسائل المباشرة خاصتها، بحيث تهدف الخدمة إلى جعل ميزة الرسائل الخاصة أكثر قوة عبر إضافة الصور غير مربعة الشكل والروابط، وذلك بعد كانت الروابط ضمن الرسائل الخاصة ممنوعة ضمن إنستاجرام لسنوات.