جوجل تتيح الرسم بالإصبع للبحث عن رموز تعبيرية عبر Gboard

1٬332

أصدرت شركة جوجل نسخة جديدة من تطبيق لوحة المفاتيح خاصتها المسمى Gboard، التي تعتمد على العديد من تقنيات الذكاء الصناعي التابعة للشركة، حيث تضم النسخة العديد من التحديثات الجديدة المثيرة للاهتمام من أجل تسريع وتسهيل المحادثات الخاصة بمستخدمي نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد.

وكانت جوجل قد أطلقت لوحة المفاتيح لأول مرة لمستخدمي نظام التشغيل آي أو إس iOD في شهر مايو/آيار الماضي، ووصلت لمستخدمي أندرويد بعد 7 أشهر من إطلاقها لنظام آبل، ولم تعمل الشركة على إطلاق لوحة المفاتيح بشكل منفصل، حيث تعتبر Gboard بمثابة إعادة إنتاج لتطبيق لوحة المفاتيح من جوجل.

وتدمج لوحة المفاتيح Gboard إمكانيات البحث ضمن التطبيق بحيث يمكن للمستخدمين العثور على الصور المتحركة GIF والرموز التعبيرية إيموجي إلى جانب البحث عن المعلومات عبر الإنترنت، وقد عملت جوجل سابقاً على ادخال بعض تقنيات الذكاء الصناعي وتعليم الآلة ضمن التطبيق، ويأتي التحديث الجديد ليبني فوق كمية كبيرة من المبادرات الاخيرة لطمس الخطوط بين الإبداع البشري والآلات.

وأصبح بإمكان مستخدمي لوحة المفاتيح الراغبين بتضمين رموز تعبيرية في الرسالة استعمال ميزة الرسم على الشاشة بواسطة اصبع اليد ضمن مربع البحث عن رموز تعبيرية لتعمل لوحة المفاتيح على عرض الرموز التعبيرية التي تعتقد الشركة انها تتطابق أو تشابه الرسم الموجود على الشاشة.

ويبدو أن الشركة قد استمدت هذه الميزة من التكنولوجيا الموجودة في تطبيقها المسمى AutoDraw الذي وفرته قبل بضع أشهر، بحيث يعمل التطبيق بدوره على تحويل الرسومات والخربشات المختلفة إلى رسومات فنية مرتبة.

وليس من الواضح بعد مدى سرعة تحويل الرسم المرسوم على الشاشة إلى رموز تعبيرية بالمقارنة مع عملية البحث اليدوية عن الرموز التعبيرية، ويبدو أن مثل هذه الميزة مصصمة لعرض التكنولوجيا المملوكة لشركة جوجل وتوفير عرض عملي لما توصل إليه قسم البحث والتطوير في مجالات تعلم الآلة بشكل عام.

وتعتبر هذه الميزة مشابهة لما تقدمه لوحات المفاتيح الأخرى ذات الشعبية مثل سويفتكي SwiftKey التي حصلت عليها شركة مايكروسوفت في العام الماضي، واتاحت الشركة هذه الميزة في الوقت الحالي باللغة الإنجليزية فقط على الرغم من إشارتها إلى انها سوف تعمل على إضافة المزيد من اللغات قريباً.

إقرأ أيضًا