آبل تعرض مكبرها للصوت اللاسلكي HomePod

228

عرضت شركة آبل اليوم الإثنين ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين نظرة مسبقة على مكبر الصوت المنزلي اللاسلكي خاصتها HomePod الذي يعيد ابتكار الموسيقى في المنزل بجودة صوت مذهلة وذكاء مبهر، بحيث يمنح مكبر الصوت لمستخدميه جودة صوت رائعة باستخدام إمكانيات الإدراك الفراغي للتعرف على موقعه في الغرفة ومن ثم ضبط الصوت تلقائياً.

وقد صمم جهاز HomePod ليعمل مع اشتراك Apple Music بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى 40 مليون أغنية، كما أنه قادر على معرفة أدق تفاصيل التفضيلات الموسيقية والذوق الشخصي ويساعد المستخدمين على اكتشاف الموسيقى الجديدة.

ويتميز HomePod بمكبر صوت من تصميم الشركة من أجل مستوى باس أعمق وأنقى، علاوة على مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية ليستمتع المستخدم بتجربة صوتية نقية عالية التردد مع إمكانية التحكم في الاتجاهات وتكنولوجيا قوية صممت خصيصاً لتحتفظ بثراء التسجيلات الأصلية وتحقق الغرض المقصود منها.

ويتوفر HomePod ابتداءً من شهر ديسمبر/كانون الأول 2017 بسعر 349 دولار أمريكي باللونين الأبيض والرمادي الفلكي، على أن ينحصر توفره في بادئ الأمر على أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ويتوافق HomePod مع iPhone 5s وما بعده من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 11.

وقال فيليب شيلر نائب مدير التسويق العالمي في آبل “لقد أعادت آبل ابتكار الموسيقى المحمولة مع iPod والآن يقدم HomePod أسلوباً جديداً للاستمتاع بالموسيقى لاسلكياً في أي مكان في المنزل، حيث انه يضم تكنولوجيا قوية لمكبرات الصوت، علاوة على ذكاء Siri والوصول لاسلكياً إلى مكتبة Apple Music بالكامل للاستماع إليها من خلال مكبر صوت جميل لا يتجاوز طوله 7 بوصات، وبإمكانه أن يسيطر بصوته على أي غرفة من خلال موسيقى خالية من أي تشويه ومساعد تجده معك في كل أنحاء المنزل”.

وصمم HomePod ليستخدم بالتحكم الصوتي من خلال مجموعة من ستة ميكروفونات ليتسنى للمستخدمين التفاعل معه من أي مكان في الغرفة حتى أثناء تشغيل الموسيقى الصاخبة، فحينما تقول “يا Siri، أحب هذه الأغنية”، تجد HomePod وApple Music قد تحولا إلى عازفك الموسيقي الأفضل.

ويمكن لكل من HomePod وApple Music اكتشاف تفضيلات المستخدم من بين مئات الأنواع والأصناف من الموسيقى الموجودة ضمن عشرات الآلاف من قوائم التشغيل ومن ثم تتم مشاركة هذه التفضيلات عبر جميع الأجهزة.

كما يمكن أن يتعامل Siri مع عمليات البحث المتقدم داخل مكتبة الموسيقى، وبذلك يمكن للمستخدمين طرح أسئلة مثل “يا Siri، من هو الطبال في هذه الأغنية؟” أو إنشاء قائمة تشغيل مع الآخرين داخل المنزل، ويعمل كل من HomePod وApple Music وSiri لتقديم أفضل تجربة موسيقية في المنزل تتدفق بكل سلاسة ومن دون إزعاج الإعلانات إلى HomePod.

كما أن HomePod يعتبر مساعداً منزلياً يمكنك من خلاله إرسال الرسائل والحصول على تحديثات بشأن الأخبار والرياضة والطقس، وكذلك التحكم في أجهزة المنزل الذكية بكل بساطة، فليس على المستخدم إلا أن يطلب من Siri تشغيل الإضاءة أو إغلاق الستائر أو تنشيط مشهد ما.

ويعد HomePod أفضل مساعد للتحكم بالمنزل عندما يكون المستخدم بعيداً عن المنزل، حيث يوفر وصولاً عن بعد وأتمتة للمنزل من خلال تطبيق المنزل المتواجد على أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

ويمثل HomePod بطوله الذي لا يتجاوز 7 بوصات نتاج سنوات من الابتكار في الأجهزة والبرامج:

  •  مكبر صوت من تصميم أبل مواجه لأعلى، بالإضافة إلى شريحة A8 مخصصة لتستمتع بالتحكم في مستوى الباس من خلال برنامج يعمل بصورة لحظية لضمان الاستمتاع بأعمق وأنقى باس، مع أقل نسبة تشويه.
  • مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية، كل منها له مضخم خاص، لتستمتع بصوت متوازن ونقي، علاوةً على التحكم في الاتجاهات بكل دقة عبر مجموعة من أشكال وأحجام الحزم الصوتية.
  • شريحة A8 من تصميم Apple هي العقل الذي يدير هذا الابتكار المتقدم في عالم الصوتيات.
  • تكنولوجيا الاستشعار التلقائي للغرفة تسمح لجهاز HomePod باكتشاف موقعه في الغرفة، سواءً أكان في زاوية أم على طاولة أم أحد أرفف الكتب، وفي غضون ثوانٍ قليلة، يتم إعداده ليقدم تجربة استماع غامرة من أي موقع.
  • مجموعة من ستة ميكروفونات مزودة بتكنولوجيا إلغاء الصدى تمكِّن Siri من فهم الأشخاص، سواءً أكانوا قريبين من الجهاز أم بعيدين عنه داخل الغرفة، حتى أثناء تشغيل الموسيقى الصاخبة.
  • شكل Siri الموجي يظهر في الأعلى للإشارة إلى إذا ما كان Siri قيد العمل، كما أن أزرار التحكم المدمجة التي تعمل باللمس تسمح لك بالتنقل بكل سلاسة.
  • اكتشاف وتوازن تلقائي للسماعتين باستخدام الصوت المباشر والصوت المنعكس للاستمتاع بتجربة صوت غامرة ومذهلة لاسلكياً.
  • إعداد في غاية السهولة بمستوى بساطة إعداد AirPods – ما عليك إلا استخدام iPhone بجوار HomePod وسيكون جاهزاً لبدء تشغيل الموسيقى في ثوانٍ معدودة.

ويعد الأمن والخصوصية من أهم ما يميز تصميم أجهزة آبل وبرامجها وخدماتها، حيث لا يتم إرسال أي معلومات إلى سيرفرات الشركة عبر HomePad إلا بعد التعرف على “يا Siri” على الجهاز، وتكون المعلومات مشفرة، وترسل باستخدام معرف Siri مجهول.