مايكروسوفت تطلق خدمة Xbox Game Pass وسيجيت تدعمها

570

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم الخميس خدمتها عبر الاشتراك المسماة Xbox Game Pass مع أكثر من 100 لعبة إلكترونية مقابل اشتراك شهري يبلغ 10 دولار، وللمساعدة على تخزين كل تلك الألعاب قامت شركة سيجيت بإطلاق اثنين من أقراص التخزين الصلبة المكملة للخدمة والتي توفر مساحة تخزين إضافية لمستخدمي منصة إكس بوكس ون أو إكس بوكس 360.

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة من مايكروسوفت بعد إطلاقها المبكر واختبارها قبل ذلك لخدمة الأعضاء الذهبيين لمنصة Xbox Live، لتكمل اليوم مسيرتها عبر إطلاقها للخدمة القابلة للاشتراك بشكل يشابه نيتفليكس Xbox Game Pass لجميع المستخدمين.

ويمكن لجميع المستخدمين ابتداءً من اليوم الاشتراك بعضوية خدمة Xbox Game Pass والحصول على مدة تجريب مجانية لمدة 14 يوماً، والتمتع بحوالي 100 لعبة يمكن تشغيلها على منصات إكس بوكس ون وإكس بوكس 360 بما في ذلك هالو 5 Halo وGears of War: Ultimate Edition وغيرها الكثير.

وقالت مايكروسوفت انها تخطط لإضافة المزيد من الألعاب إلى الفئات كل شهر، ويمكن للاعبين امتلاك الألعاب التي يرغبون بها بشكل دائم والحصول على توفير بقيمة 20 في المئة على مشتريات اللعبة و10 في المئة على DLC، بحيث ينطبق هذا الأمر فقط على ألعاب منصة إكس بوكس ون وإضافاتها.

وينبغي على المشتركين الذين يخططون للحصول على الكثير من الألعاب التفكير في الاستثمار فيما يخص حلول التخزين والأقراص الصلبة، وهنا يأتي دور شركة صناعة أقراص وحلول التخزين سيجيت، حيث أعلنت الشركة عن إطلاقها اثنين من الأقراص الصلبة الجديدة المسماة Game Drive for Xbox Game Pass Special Edition القابلة للربط عن طريق منفذ USB 3.0.

وقد تعاونت شركة سيجيت مع مايكروسوفت على توريد الملحقات الرسمية لمنصة إكس بوكس لجيلين من الأجيال حتى الآن، ويأتي القرص الأول بسعة 2 تيرابايت وسعره حوالي 90 دولار متضمناً اشتراك لمدة شهر واحد في خدمة مايكروسوفت الجديدة، في حين تبلغ سعة القرص الثاني 4 تيرابايت ويبلغ سعره حوالي 130 دولار ويتضمن اشتراك لمدة شهرين.

وتعد أقراص التخزين الصلبة البيضاء الجديدة أمراً مهماً للاعبين المهتمين بالحصول على مساحة تخزين إضافية، كما انها توفر قيمة مضافة عن طريق الاشتراك في خدمة مايكروسوفت الجديدة، الأمر الذي قد يساعد على التعويض فيما يخص زيادة سعر الأقراص بالمقارنة مع غيرها من أقراص USB للتخزين.