سيسكو وآي بي إم تتحدان لمواجهة الجرائم السيبرانية

449

أعلنت شركتا سيسكو Cisco وآي بي إم IBM اليوم الأربعاء عن شراكة جديدة تجمعهم تهدف إلى الوقوف في وجه الهجمات والجرائم الإلكترونية التي ازدادت وتطورت في الفترة السابقة، وصرحت الشركتان أنهما ستعملان على دمج منتجاتهم بشكل وثيق وأنظمة عملائهم وذلك في سبيل تبسيط إدارة التهديدات السبرانية.

كما ستبدأ الشركات بالتعاون بشكل وثيق بين فرق البحث الأمني التابعة لهم، حيث تمتلك الشركات أعمال أمنية كبيرة، وبموجب شروط الصفقة فسوف يجري دمج مجموعة سيسكو للأمن والحماية مع منتج QRadar التابع لشركة آي بي أم لإدارة الأحدث وأمان معلومات المؤسسات عبر كل الشبكات ونقاط النهاية والسحابة.

وتعمل شركة إدارة خدمات التقنية IBM Global Services على دعم منتجات شركة سيسكو في مجال خدمات الأمان المدارة، في حين تتشارك الشركات في مجال البحوث الأمنية حيث تتعاون فرق IBM X-Force وCisco Talos فيما يخص تبادل المعلومات والتنسيق بشأن الاستجابة للأمن السيبراني.

ويرجح أن تظهر شراكات مماثلة واتفاقيات قابلة للتشغيل البيني بين الجهات الأمنية الفاعلة، وعادة ما يكون للشركات مجموعة من بائعي الخدمات الأمنية لمختلف الخدمات والبرمجيات، حيث جاء في البيان بأن العدد المتزايد من الأدوات والخدمات المصممة لمكافحة الجريمة السبرانية لا يجري بينها تواصل بشكل جيد.

ويخلق عدم التواصل ثغرات يمكن استغلالها من قبل المهاجمين، وصرحت سيسكو أن واحدة من الدراسات الاستقصائية وجدت أن المنظمات تستعمل ما يصل إلى 50 منتج مختلف للأمن والحماية أثناء محاولتهم سد كل الثغرات الممكنة، الأمر الذي يؤدي إلى تعقيدات ينبغي تبسيطها.

واستناداً إلى أرقام موجودة ضمن مشاريع الأمن السيبراني فإنه من المتوقع أن تكلف الجريمة السيبرانية ما يصل إلى 6 تريليون دولار سنوياً بحلول عام 2021، حيث تؤكد الشركات على الحاجة إلى أمن أفضل بشكل خاص للخدمات القائمة على السحابة.

وتبلغ مبيعات الحماية والأمن للشركتين أكثر من ملياري دولار أمريكي من الايرادات، وتعتبر هذه الشراكة بارزة لأنها تحتوي اثنين من كبار اللاعبين في مجال الأمن السيبراني.

وأضاف ديفيد أوليفيتش نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة سيسكو للحماية في بيان “من خلال الجمع بين محفظة سيسكو الأمنية الشاملة وعمليات التشغيل والاستجابة لشركة آي بي إم سيكوريتي، فإن سيسكو وآي بي إم تقدمان أفضل المنتجات والحلول عبر الشبكة ونقط النهاية والسحابة”.