أخبار الإنترنت

اليابان تسمح بتسليم الشحنات عبر طائرات دون طيار في عام 2020

تستعد اليابان بحلول تاريخ 9 يونيو/حزيران القادم لوضع اللمسات الأخيرة على خطط للسماح بتسليم الطرود عن طريق الطائرات بدون طيار في وقت ما من عام 2020 وتسويق الشاحنات ذاتية القيادة بحلول عام 2022، وذلك مع تطلعها إلى فتح آفاق جديدة لقطاع الشركات، وتخطط الحكومة لتشجيع المزيد من استخدام البيانات الكبيرة والذكاء الصناعي للمساعدة في تشخيص الحالات الطبية.

وتشير المصادر إلى أن الحكومة اليابانية تعمل وفقاً للأولوليات المتمثلة بتحسين العمر المتوقع وتغيير النقل وتحديث سلاسل التوريد وتحسين البنية التحتية واستعمال التكنولوجيا المالية، كما انها تخطط لتخفيف اللوائح بشكل مؤقت لبعض الشركات والسماح للشركات باختبار التكنولوجيا الجديدة على الفور والتخلص من العبء الذي تفرضه اللوائح عادة.

ويعد الانتقال إلى الطائرات دون طيار والمركبات ذاتية التحكم أمراً ملحاً لليابان، وذلك لأن قوة العمل لديها تقلصت بشكل كبيرمما أجبر الشركات على البدء في تقليص العمليات، وكانت شركة ياماتو هولدينغز Yamato اليابانية للشحن والتوصيل قد أخبرت المستخدمين في شهر أبريل/نيسان الماضي انها ستخفض كميات التسليم وترفع الأسعار لأنها لا تملك ما يكفي من العمال.

وتتطلع اليابان إلى التكنولوجيا المالية على انها مصدر للنمو في المستقبل، وذلك بعد تخلفها حتى الآن عن الشركات الأجنبية التي تبنت التكنولوجيا في عمليات التحويل مثل المدفوعات والأقراض وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

وأظهرت وثيقة منفصلة حصلت عليها وكالة وريترز أن استراتيجية النمو السنوية للحكومة سوف تواصل استعمال السياسات التي طرحها رئيس الوزراء شينزو آبي خلال العام الماضي لتضييق فجوة الثروة وتحسين ظروف العمل وزيادة الانتاجية، وتشير الوثيقة إلى أن الحكومة تدرس خطة للتعليم المجاني لبعض الاسر ذات الدخل المنخفض ولكنها ارجأت اتخاذ قرار بشأن تمويلها حتى وقت لاحق من هذا العام.

ودعت الوثيقة الاستراتيجية التي لا تتطرق عادة إلى الدفاع وفي خطوة نادرة إلى الدفاع العسكري الفعال وفقاً للتحالف العسكري الياباني مع الولايات المتحدة في ظل برنامج كوريا الشمالية للصواريخ.

يذكر ان كوريا الشمالية تقوم باطلاق صواريخ على نحو غير مسبوق لتطوير تكنولوجيا الصواريخ الباليستية وان العديد من السياسيين اليابانيين يشعرون بالقلق من ان اليابان والجيش الامريكى فى البلاد هما اهداف محتملة مع استضافة اليابان حوالي 54 ألف جندي أمريكي بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى