ديجيروبوتيكس توقع صفقة بـ 26 مليون دولار مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني خلال جيسيك 2017

182

عززت دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانتها كلاعب عالمي رئيسي في ريادة الابتكار في عالم الروبوتات عبر استضافتها الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2017” GISEC 2017، الذي استقطب أكثر من 10 آلاف من المتخصصين في مجال التقنية والباحثين عن الصفقات المميزة لحضور أكبر فعالية للأمن الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط.

ونال المعرض إعجابًا كبيرًا من قبل شركات الأمن الإلكتروني البريطانية التي تستكشف ميدان التقنية في المنطقة، وذلك بعد نجاح مشاركتها الأولى في معرض “جيسيك” الذي عقد بالتزامن مع “معرض إنترنت الأشياء” الثالث في “مركز دبي التجاري العالمي” هذا الأسبوع. وخطف “روبوكوب” -وهو أول شرطي روبوت آلي في دبي- الأضواء خلال المعرض الذي استمر لثلاثة أيام، وحظي بأصداءٍ إيجابية من الصحافة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وتمكّنت شركة أخرى رائدة في الروبوتات تتخذ من الإمارات مركزًا لها من ترك بصمة واضحةً من خلال عقد صفقة مهمة إقليميًا، حيث وقعت شركة “ديجيروبوتيكس”، شركة حلول مستقلة في مجال الروبوتات والطائرات بدون طيار ومقرها دبي، صفقة بقيمة 26 مليون دولار مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية”؛ وسوف ينتج عن هذه الشراكة مجموعة عمل مشتركة تركز على تصنيع سبعة منتجات روبوتية وتطبيق تقنيات الأتمتة الذكية في آلاف المصانع في المملكة العربية السعودية.

وفي معرض تعليقه حول هذه الصفقة، قال بلال الحطاب المدير العام لشركة “ديجيروبوتيكس”: “يعكس هذا المشروع المشترك أهمية التعاون والتنسيق الفعّال بين أقسام البحث والتطوير للطرفين على الصعيد الدولي. ومع التقدم في القطاع الصناعي الرقمي إلى جانب التقدّم التقني لخط إنتاج جديد للدفاع والأمن، فإن شراكتنا مع “تقنية” توفر إمكانيات تسهيل التصنيع على مستويات جديدة تمامًا”.

وقال المهندس أحمد الزومان، نائب رئيس المشاريع في “تقنية”: “سوف يعزز تنفيذ المبادرات المتفق عليها في ظل هذا المشروع المشترك من ترسيخ مكانة قطاع المصانع الذكية في قطاع الأعمال المحلي، بما يغطي أكثر من 15 ألف مصنع في المملكة العربية السعودية. كما تعمل “تقنية” على تحقيق التركيز الاستراتيجي للحكومة السعودية من أجل توطين جميع الصناعات الدفاعية والأمنية داخل البلاد”.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الشركات البريطانية إلى إقامة علاقات شراكة دائمة وبناء علاقات مستمرة بهدف دعم دوائر الصناعة والدوائر الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، والتأمين ضد الجرائم الإلكترونية، اختتمت الشركات البريطانية مشاركتها الأولى بنجاح في معرض “جيسيك” مع مئات من أشكال الأعمال التجارية المحتملة.

وشملت مجموعة الشركات البريطانية التي عرضت خبرتها في تجارب الابتكار والأمن الإلكتروني في الجناح المخصص للمملكة المتحدة لاعبين رئيسيين مثل “بي تي جلوبال سيرفسز” و”ساي نيشن”، و” L3-TRL” و”فوبان جروب”، و”بروتيكشن جروب إنترناشيونال” و”مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية”، والتي شاركت بمجموعها تحت مظلة وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة.

وقال غراهام تشيك، الرئيس التنفيذي لشركة “جيماتيك المملكة المتحدة” المتخصصة في تقنيات الصوت والبيانات وتطبيقات الأمن الإلكتروني: “هذه أول مشاركة لنا في معرض “جيسيك”، ونحن سعداء جدًا لنشهد ثمرة جهودنا المبذولة من أجل التواصل والتفاعل مع المستخدمين النهائيين المحتملين، والموردين والعاملين في مكاملة النظم وشركاء المشاريع المشتركة الأخرى، الذين أبدوا إعجابهم جميعًا بنهجنا الجديد والمبتكر في الأمن الإلكتروني، الذي سيعزز من قدرتهم على تطوير رؤاهم”.

من جانبه، قال شادي عبد الرزاق، المدير التنفيذي لشركة “ساي نيشن”، التي توفر حلول مبتكرة وآلية في مجال الأمن الإلكتروني: “اخترنا معرض “جيسيك” كبوابة لدخول أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، ونحن معجبون جدًا بمستوى الحضور الذي جذبه المعرض ومستوى التفاعل مع العملاء المحتملين والشركاء، فضلًا عن الوكالات الحكومية. ونتطلع إلى التعاون المستقبلي مع الشركاء المحتملين الذين التقينا بهم في المعرض، بعد أن أبدوا إعجابهم بقدرة حلولنا على تعزيز الوضع الأمني والحماية للبنية التحتية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمدن الذكية والسيارات ذاتية القيادة”.

تشتمل قائمة الرعاة الرئيسيين لكل من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك” و”معرض إنترنت الأشياء 2017″ كلًا من شركة “دارك ماتر”، شريك الابتكار في مجال الأمن الرقمي؛ وشركة “ديجيروبوتيكس”، شريك التصنيع الذكي؛ وشركة “جلف بزنس ماشينز”، الراعي الرسمي للحلول الأمنية؛ وشركتي “سيسكو” و”سباير سوليوشنز”، الراعي البلاتيني؛ وشركة “إنفو واتش”، راعي جلسات النقاش.

وباعتباره أحد المكونات الأساسية لـ “أسبوع تقنية المستقبل”، فعالية تقنية المعلومات والاتصالات الرائدة على مستوى المنطقة، يعتبر “جيسيك 2017” متاحًا بشكل حصري أمام المتخصصين في القطاع ومجتمع التقنية، بما يشمل الإدارات الحكومية والشركات والمشاريع.