Spyslide .. غطاء نحيف لكاميرا حاسبك المحمول أو المكتبي

321

Spyslide هو عبارة عن غطاء كاميرا نحيف للغاية يُمكن للمستخدمين الاستفادة منه لتغطية كاميرات الويب الخاصة بالحواسيب المحمولة أو الحواسيب المكتبية أو اللوحية بهدف استشعار الأمان عند استعمال هذه الأجهزة.

ويعتبر الغطاء أحد البدائل الفعالة للأشرطة اللاصقة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص حول العالم لتغطية كاميرات الويب الخاصة بحواسيبهم تجنباً لانتهاك الخصوصية.

ولا شك أن بعض العيوب الخاصة بالشريط اللاصق سواءً من حيث المظهر أو حاجته الدائمة للاستبدال والتنظيف وترك بصمات على الحاسب وغيرها، قد دفعت إلى ظهور مثل هذه الحلول البديلة والتي لاقت رواجاً بين المستخدمين.

كل ما عليك فعله هو تركيب الغطاء على الكاميرا، مع قابلية تحريكه يميناً ويساراً وذلك لتغطية الكاميرا أو إزالة الغطاء عنها دون الحاجة لإزالة الغطاء بشكل كامل.

ويمتاز غطاء Spyslide بنحافته الشديدة (0.6 ملم) والتي تتيح للمستخدم إغلاق الحاسب دون أي مشكلة، كما تم اختبار الغطاء مع عدة حواسيب مصنعة من شركات معروفة من بينها آبل، HP، سامسونج، ديل، مايكروسوفت، توشيبا، أسوس، آيسر، لينوفو إضافة إلى حواسيب كروم بوك.

يشار إلى أن غطاء الكاميرا Spyslide متوفر حالياً كمشروع عبر منصة كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكن للمستخدمين طلب نسخة منه مقابل 9 يورو أو الاختيار من ضمن الباقات المتوفرة داخل المشروع.

مع العلم أن المشروع استطاع أن يجمع تمويلاً يزيد عن 75 ألف يورو، في حين ستستمر حملة التمويل لغاية 29 مايو الحالي على أن يبدأ شحن المنتج للزبائن في يوليو المقبل.

جدير بالذكر أن حملة التمويل الجديدة جاءت بعد إطلاق المشروع على منصة indiegogo نهاية فبراير الماضي والتي تكللت بالنجاح بعد جمع 60 ألف يورو.

لزيارة صفحة المشروع اضغط هنا