آبل تعطي شركة كورنينج المصنعة لزجاج جوريلا جلاس الواقي مبلغ 200 مليون دولار

262

أعلنت شركة آبل أمس الجمعة أنها سوف تعطي مبلغ 200 مليون دولار أمريكي لشركة كورنينج الأمريكية المصنعة للزجاج الواقي لشاشات الأجهزة الذكية، وذلك في إطار تعهدها بإنفاق مليار دولار في الشركات الأمريكية.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من شهر أيار/مايو الجاري أنها تخطط لإنشاء صندوق استثماري بقيمة مليار دولار للاستثمار في الشركات الأمريكية، وذلك في محاولة منها التماهي مع سياسات الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، الذي يشدد على توفير فرص عمل للأمريكيين.

وقال رئيسها التنفيذي تيم كوك خلال مقابل أجرتها معه قناة “سي إن بي سي” CNBC الأمريكية يوم 3 أيار/مايو 2017 إن عملاقة التقنية، التي تتخذ من مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا مقرًا لها، سوف تعلن عن أول استثمار لصندوقها الجديد في وقت لاحق من شهر أيار/مايو الجاري.

وقد عُدّ إعلان كوك الجديد الأحدث في سلسلة من التصريحات التي تحاول آبل، التي تُصنف على أنها الشركة العليا قيمة في العالم، تسليط الضوء على مساهماتها في خلق فرص العمل في الولايات المتحدة. خاصةً بعدما تعرضت لانتقادات من الرئيس دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية كونها تفضل الصين لصناعة معظم منتجاتها.

وأعلنت آبل يوم أمس الجمعة أن الـ 200 مليون دولار التي سوف تعطيها لشركة كورنينج، المصنعة لزجاج “جوريلا جلاس” الذي تستخدمه تقريبًا معظم الشركات الكبرى مثل سامسونج وغيرها لحماية شاشات هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية،  تأتي لدعم جهود الأخيرة في تطوير وصناعة منتجات أكثر تقدمًا في مصنعها الكائن في مدينة هارودسبورغ بولاية كنتاكي الأمريكية.

ويُعتقد أن استثمار آبل في شركة كورنينج، التي تصنع الزجاج الواقي لجميع هواتف آيفون منذ عام 2007، سوف يساعدها على تطوير زجاج أرق وأكثر تنوعًا بالإضافة إلى منتجاتها الأخرى، بما في ذلك شاشات السيارات ذاتية القيادة ونظارات الواقع المعزز التي يُشاع أن آبل تعمل على تطويرها.