كيفية استخدام تطبيقات التواصل الفوري عبر متصفح أوبرا

656

أطلقت شركة أوبرا تحديثاً جديداً لمتصفحها على أجهزة سطح المكتب، جلب معه ميزة التكامل مع تطبيقات التواصل الفوري وهي واتس اب ومسنجر وتيليجرام.

حيث بات الآن بوسع المستخدمين الاعتماد على المتصفح للدردشة مع أصدقائهم بطريقة أكثر مرونة وسهولة عبر الشريط الجانبي.

وبدأت الشركة بدفع التحديث لكافة مستخدميها حول العالم، حيث من المتوقع وصوله للجميع خلال أيام معدودة.

بداية يُمكنك إظهار أيقونات التطبيقات التي ترغب باستخدامها على الشريط الجانبي من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن ووضع علامة (√) إلى جانب التطبيق.

بعد ذلك يُمكنك النقر على أيقونة التطبيق ثم اختر Pin sidebar في حال عدم تثبيتك سابقاً للشريط الجانبي بشكل دائم.

الآن قم بإعطاء الصلاحيات اللازمة للتطبيق والضغط على Get started

ستظهر لك نافذة تطلب منك تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بحسابك، في حالة تيليجرام مثلاً ستقوم بإضافة الدولة والرقم الهاتفي ومن ثم اضغط Next أعلى القائمة، وسيصلك كود التفعيل على هاتفك الذكي، وبعد إدخاله سيكون بوسعك الدردشة مع أصدقائك مباشرة من خلال المتصفح.

وفي حال استلامك لرسالة جديدة من أحد أصدقائك ستلاحظ وجود دائرة حمراء صغيرة على أيقونة التطبيق تخبرك بوجود رسائل غير مقروءة.

وبلا شك تعتبر هذه الميزة حيوية بالنسبة للأشخاص الذين يعملون على عدة مهام في وقت واحد بحيث يُمكنهم الوصول إلى جميع حساباتهم على أجهزة سطح المكتب بمرونة عالية.

مع العلم أن الخاصية الجديدة من أوبرا تعتبر مشابهة تماماً من حيث الأمان لاستخدام تطبيق واتس اب أو مسنجر أو تيليجرام عبر الويب، فالشركة لا تستطيع الوصول إلى أي معلومات تتم مشاركتها أو رسائل يتم إرسالها عبر هذه التطبيقات.