عملة البيتكوين الرقمية تبلغ أعلى قيمة لها على الإطلاق لتتجاوز 1,700 دولار

496

سجلت العملة الرقمية البيتكوين أمس الثلاثاء رقمًا قياسيًا جديدًا بلغت معه قيمتها لأول مرة أكثر من 1,700 دولار أمريكي، وذلك مع ارتفاع الطلب على الأصول المشفرة في ظل الاتجاه نحو تمويل الشركات الناشئة باستخدام تقنية “السلسلة الكتلية” BlockChain.

وتعد “السلسلة الكتلية”، وهي التقنية الكامنة وراء البيتكوين، وكأنها دفتر الأستاذ المالي الذي يُحتفظ به من قبل شبكة من أجهزة الحاسب التي يمكن أن تتبع حركة أي أصول بدون الحاجة إلى منظم مركزي، كما هو الحال مع العملات التقليدية.

وبلغت قيمة البيتكوين نحو 1,760.40 دولارًا أمريكيًا على منصة “بيتستامب” BitStamp مرتفعةً من 1747.89 دولارًا أمريكيًا، أي أن قيمتها ارتفعت بنسبة 6% في يوم واحد. وحتى هذا الوقت خلال العام الحالي، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 80%. وقد ارتفعت القيمة السوقية للبيتكوين أمس الثلاثاء إلى 52.5 مليار دولار أمريكي، بحسب بيانات موقع coinmarketcap.com.

وبصرف النظر عن كونها من الأصول التي يمكن تداولها في البورصات مثل الأسهم والسندات، أصبحت البيتكوين طريقة الدفع لبعض تجار التجزئة، مثل Overstock.com، وطريقة لتحويل الأموال دون الحاجة لطرف ثالث.

ويُعتقد أن جزءًا كبيرًا من الزيادة الأخيرة في قيمة البيتكوين يعود إلى زيادة الطلب على العملات الرقمية الأخرى التي تباع في ما يسمى “عروض العملات الأولية”. وفي إطار “عروض العملات الأولية”، تقوم الشركات المبتدئة ببيع رموزها مباشرة إلى الجمهور لرفع رأس المال دون أي رقابة تنظيمية.