منوعات تقنية

إطلاق أجهزة مسموع للكتب العربية الصوتية على موقع جملون

أطلقت خدمة مسموع للمعرفة الصوتية مطلع شهر نيسان/أبريل 2017 أجهزتها الخاصة بالكتب الصوتية والمسموعة للشراء عبر الإنترنت بالتعاون مع موقع جملون، الذي يعد أحد أكبر المتاجر الإلكترونية للكتب في الوطن العربي، وذلك “تلبية لرغبة المحبين للكتب المسموعة في توفيرها لهم بطريقة رقمية سهلة الاستخدام”.

وقال علاء سليمان، الشريك المؤسس لشركة مسموع: “نحن فخورون بهذه الشراكة مع جملون كونها خطوة مهمة نحو نشر ثقافة الكتب العربية المسموعة، وزيادة اتساع رقعة انتشارها ووصولها عالميًا”.

وأضاف سليمان: “إن توفير الكتب الصوتية والمسموعة على هذه الأجهزة الخفيفة والعصرية يتيح للمستمع العربي الاستمتاع أثناء ممارسة نشاطاته اليومية بالاستماع إليها أينما كان حتى لو بعيدًا عن مصادر الطاقة والإنترنت، كما أنها ستمنحه القدرة على اقتنائها أو إهدائها لأطفاله وأحبائه حول العالم مما يسهم في انتشار محتوى غني باللغة العربية والحفاظ على الهوية”.

ومن جانبه أوضح علاء السلال، المؤسس والمدير التنفيذي لموقع جملون، المتجر الأكبر في المنطقة لبيع الكتب عبر الإنترنت: “إن هذه الشراكة مع مسموع تشكل نقطة هامة في مواصلة تقديم الطرق المبتكرة لدعم وتطوير صناعة النشر في الوطن العربي، واضافة داعمة لرؤيتنا لتوفير الكتب بكافة صيغها-الورقية والإلكترونية والصوتية- حيث أن التعاون وتضافر الجهود العاملة في قطاع النشر يعملان على تذليل الصعوبات أمام نقل المعرفة وتوفير الكتب في المنطقة لكل من يحتاجها بكافة السبل المتاحة”.

والجدير بالذكر أن هذه الأجهزة من مسموع ليست الوسيلة الوحيدة التي توفرها مسموع وإنما تسير بالمحاذاة للطرق التقنية المرتبطة بالإنترنت كمنصة مسموع وتطبيق مسموع على الجوال أو عبر الإشتراكات السنوية للمؤسسات التعليمية لمكتبتها الصوتية الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى