فيس بوك تنشر نتائجها للربع الاول من السنة المالية 2017

582

نشرت شركة فيس بوك منذ قليل نتائجها للربع الاول من السنة المالية 2017 المنتهي في 31 مارس/آذار الماضي، حيث أوضحت الشركة وصول عدد مستخدميها إلى 1.94 مليار مستخدم نشط شهرياً بزيادة بنسبة 18 في المئة عن العام الماضي، و1.28 مليار مستخدم يومياً للخدمة والذين يشكلون ما نسبته 66 في المئة من عدد المستخدمين الشهري.

وكانت الشركة مشغولة إلى حد كبير خلال هذا الربع مع إطلاقها لمجموعة من المميزات والتطبيقات المختلفة لتحفيز المستخدمين على معاودة استعمال الخدمة أو للاشتراك من أجل الحصول على حساب جديد، ومن بين تلك الإنجازات تطبيق مخصص لمنصات التلفاز لبث الفيديوهات وأداة جديدة تمكن الناس من مساعدة بعضهم البعض بعد وقوع كارثة.

كما عمدت إلى دعم قوائم الوظائف على الصفحات وأضافت قصص مشابهة لقصص سناب شات إلى تطبيقاتها المختلفة من فيس بوك وماسنجر وإنستاجرام وواتس اب، وكشف النقاب عن مساعدها الصناعي الذكي للماسنجر M، والاعتراف بتأثير الأخبار الوهيمة ومشاركتها على الشبكة الإجتماعية والعديد من الإعلانات ضمن مؤتمرها للمطورين F8 خلال الشهر الماضي.

ويتواجد حالياً حوالي 7.3 مليار شخص في العالم يستعمل 27 في المئة منهم فيس بوك، وقد استغرقت الشركة مدة تصل إلى ثماني سنوات للوصول إلى أول مليار مستخدم نشط شهرياً، ويبدو انها تحتاج حالياً حوالي خمس سنوات لتصل إلى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً، حيث انها تمكنت من إضافة حوالي 80 مليون مستخدم خلال الربع الأخير.

وسجلت الشبكة الإجتماعية إيرادات بلغت 8.03 مليار دولار امريكي في الربع الأول من عام 2017، بزيادة بنسبة 49 في المئة عن نفس الربع من العام الماضي، مما يعني ان نمو إيرادات الشركة ينخفض ببطء إلا ان نموها ما يزال يسير بشكل اسرع من توقعات محللي وول ستريت الذين توقعوا تحقيقها 7.83 مليار دولار أمريكي.

وشكلت عائدات الإعلانات المحمولة ما نسبته 85 في المئة من إجمالي عائدات الإعلانات للشركة البالغة 7.86 مليار دولار، بالمقارنة مع نسبة 82 في المئة التي حققتها الإعلانات المحمولة في العام السابق من إجمالي عائدات الإعلانات.

إقرأ أيضًا