جيلي Jelly أصغر هاتف 4G ذكي في العالم

542

طرحت شركة يونيهرتز Unihertz الصينية هاتفها الجديد المسمى جيلي Jelly عن طريق موقع حشد المصادر الجماعي كيك ستارتر KickStarter في سبيل الحصول على تمويل، ويأتي الهاتف الجديد، الداعم لنظام أندرويد 7.0 نوغا ومزدوج السيم مع اتصالات شبكات الجيل الرابع 4G، بشكل يتناسب مع حجم جيب العملة المعدنية في البنطال.

ويعتبر الهاتف Jelly أصغر هاتف ذكي داعم لشبكات الجيل الرابع 4G بحيث انه يتناسب مع أي مكان قد يرغب المستعمل بوضعه ضمنه، ويتوفر الجهاز بعدة ألوان هي الأبيض والأزرق والأسود، كما انه يتوفر بنموذجين من حيث ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، وتتوقع الشركة أن تتمكن من شحن هواتف أندرويد الصغيرة في وقت ما ضمن شهر أغسطس/آب القادم.

ويبلغ سعر نموذج هاتف جيلي Jelly بذاكرة الوصول العشوائي 1 جيجابايت و8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية حوالي 109 دولار، بينما يبلغ سعر نموذج Jelly Pro ذو 2 جيجابايت ذاكرة الوصول العشوائي و16 جيجابايت مساحة التخزين الداخلية حوالي 125 دولار، وتتواجد الأجهزة في الوقت الحالي ضمن موقع KickStarter بسعر 59 و75 دولار على التوالي.

ويأتي الهاتف بشاشة TFT LCD من قياس 2.45 إنش بدقة 432×240 بيكسل بكثافة 201 بيكسل بالإنش، ويعمل بواسطة معالج رباعي الأنوية بتردد 1.1 جيجاهيرتز، مع خيارين من ناحية ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، ويمكن توسيع مساحة التخزين الداخلية إلى 32 جيجابايت عن طريق فتحة بطاقة MicroSD.

ويحتوي الجهاز الصغير كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع كاميرا امامية بدقة 2 ميجابيكسل، مع بطارية بسعة 950 ميلي أمبير، والتي يمكنها تشغيل الهاتف لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بحالة الاستعمال العادية وسبعة أيام في وضع الاستعداد.

وتتضمن خيارات الاتصال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وتقنية البلوتوث 4.0، والشبكة اللاسلكية واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n، وتشمل أجهزة الاستشعار على الجيروسكوب لتحديد الاتجاه والبوصلة، ويأتي بأبعاد 92.3×43×13.3 ميليمتر.

واتجهت شركة Unihertz إلى الاتجاه المعاكس للشركات الأخرى من حيث توفير هواتف كبيرة الحجم مع تصغير الحواف الجانبية لشاشة العرض، وذلك في محاولة منها لاشباع رغبات المستهلكين المختلفة، حيث يبدو أن الشركة لا ترغب بمنافسة شركات مثل سامسونج وآبل، ويبدو الجهاز أقرب لجهاز احتياطي يمكن استعماله وأخذه إلى أماكن ليحل محل الهاتف الرائد.