فيس بوك تطرح الألعاب الفورية لجميع مستخدمي ماسنجر

396

أعلنت فيس بوك اليوم الثلاثاء عن طرحها الألعاب الفورية Instant Games لجميع مستخدمي منصتها للتراسل الفوري ماسنجر البالغ عددهم 1.2 مليار مستخدم شهرياً، كما عمدت بالإضافة إلى ذلك إلى إطلاق الميزات الجديدة التي عرضتها الشركة ضمن مؤتمرها للمطورين السنوي F8.

ويشمل ذلك على ميزات الألعاب الغنية والتي تمكن المطورين من خلق تجارب فريدة ومتطورة بحيث تتضمن الألعاب والمتصدرين والبطولات والمزيد من العناصر البصرية الجذابة وقابلية التخصيص أثناء اللعب، كما تساعد روبوتات الدردشة الكتابة الخاصة باللعبة على إعادة إشراك اللاعبين من خلال استدعاء خيارات لعبة جديدة وتشجيع المنافسة مع نشر التحديثات الخاصة بالمتصدرين.

وتصبح الألعاب أكثر ديناميكية وجاذبية عندما يبدأ المطورين بالاستفادة من هذه الإمكانيات، وذلك وفقاً لما ذكره أندريا فاكاري مدير منتج ضمن فيس بوك فيما يخص ماسنجر، وتعتبر لعبة Words With Friends التابعة لشركة تطوير الألعاب Zynga إحدى أول الألعاب التي سوف تستفاد من هذه التحديثات باعتبارها واحدة من الألعاب الاكثر شعبية على مر الأوقات.

ويمكن للمستخدمين مشاهدة التغييرات عندما يبدأ مطوري اللعبة بدمج الإمكانيات الجديدة، وتعد لعبة EverWing التابعة لشركة Blackstorm إحدى أول الألعاب الفورية التي استعملت ميزة روبوتات الدردشة الخاصة باللعبة، وسوف يجري طرح الألعاب الفورية الجديدة ضمن منصة ماسنجر خلال الأسابيع القليلة المقبلة في جميع أنحاء العالم لمستخدمي أنظمة أندرويد وآي أو إس iOS معاً.

ويتوفر في الوقت الحالي، وبالاعتماد على نوعية الجهاز المستعمل والموقع الجغرافي للمستخدم، ما يصل إلى 50 لعبة على منصة ماسنجر، مع المزيد من الألعاب التي يجري إضافتها كل أسبوع تقريباً، كما سوف تتوفر لعبة 8 Ball Pool التابعة لشركة Miniclip قريباً جداً ضمن الألعاب الفورية.

ويأمل صناع الألعاب الفورية بأن تتمكن تلك الألعاب من إعادة البريق لمجال صناعة الألعاب الاجتماعية المحمولة وتوفير فرصة لاختراقات أكبر من حيث أرقام الاستخدام لتلك الألعاب على منصة ماسنجر وتساعد على زيادة انتشار اللعبة وتجاوز متاجر التطبيق.

واحتوت الألعاب المعتمدة على HTML5 على مشاكل لفترة طويلة، حيث يعود تاريخ إطلاق أول لعبة من هذا النوع إلى عام 2008، وعانت الألعاب التي صدرت في البداية من البطء والأداء السيء إلا ان تلك المشاكل اختفت مع مرور الوقت وتحسن اجهزة الهاتف الذكي بشكل عام.