5 نصائح للنجاح من الرئيس التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي

675

يُنظر إلى ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل الأمريكية، على أنه أحد أكثر الأشخاص تأثيراً في المجال التكنولوجي على مستوى العالم.

وتولى بيتشاي قيادة شركة جوجل بعد إعادة الهيكلة التي تمت عام 2015 وتمخض عنها شركة ألفابت وهي الشركة الأم لكافة شركات جوجل السابقة، ويقودها حالياً لاري بايج المؤسس المشارك لجوجل.

مسيرة بيتشاي، صاحب الشخصية الهادئة، كانت حافلة بالإنجازات واستطاع أن يعزز من قوة شركة جوجل منذ تولي مسؤوليتها قبل عامين.

والآن إليكم 5 نصائح للنجاح من الرئيس التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي

اتبع حلمك

“اتبع حلمك” ربما تكون أحد النصائح التي يُقدمها أغلب رواد الأعمال حول العالم، سواءً رواد المجال التقني أو غيرهم.

يقول بيتشاي “أعتقد أنه من المهم أن تتبع حلمك، وأن تفعل الأشياء التي تتحمس لها، إن اتبعت قلبك وقمت بفعل الأشياء التي تحبها فأنت بذلك تفعل الأفضل”

فكر بالمستقبل وأعد اختراع نفسك

يؤمن بيتشاي بضرورة النظر الدائم للأمام واستشراف المستقبل باستمرار، كونه أحد العوامل التي تضمن لك النجاح في عملك.

يقول بيتشاي “جزء كبير مما أقوم به دائماً هو التأكد من أننا نبتكر ونبني منتجات للمستقبل، فهذا يجب أن يكون المسار الطبيعي لكيفية التفكير، عليك دائماً أن تفكر حول ما يجب القيام به لاحقاً.

“عالم التكنولوجيا يتغير بوتيرة متسارعة جداً، لذا فإن الكثير مما نقوم به هو معرفة ماهية المرحلة المقبلة، عليك إعادة اختراع نفسك”

خاطر

يقول بيتشاي “أعتقد أنه من المجدي أخذ المخاطرة والقيام بالأشياء التي تشعر بالحماسة نحوها، إذا لم تنجح من المحاولة الأولى، فسيكون بوسعك دائماً المحاولة من جديد، فالأمور دائماً ما تنجح على المدى الطويل”

اعمل مع الأشخاص الذين يدفعونك للأمام

يقول بيتشاي ” في مرحلة ما من حياتك، عليك أن تعمل مع الأشخاص الذين تشعر معهم بأمان أقل، وهذا ضروري، وهو يعني بأن تعمل مع أشخاص هم أفضل منك، أشخاص يدفعونك للأمام.

“في الواقع، إذا كنت تشعر بالأمان التام في عملك، فهذا يعني أنك تفعل الشيء المريح، أي أنك لا تدفع نفسك نحو الأمام”

فكر بحلول للمشاكل التي تواجه الناس

يقول يقول بيتشاي  “تعلمون، نحن في جوجل نفكر دائماً في حل المشاكل التي يُمكن أن تطبق في يوم واحد على مليار شخص، لذا إن قمنا بهذا الأمر هل سيعمل مع مليار مستخدم؟ نحن نريد العمل على حل المشاكل التي تواجه الناس في حياتهم اليومية.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح للنجاح من مؤسس جوجل لاري بايج

إقرأ أيضًا