وول ستريت جورنال: تويتر وبلومبرج تعتزمان إطلاق قناة إخبارية على مدار الساعة

369

تعتزم شركة تويتر عقد شراكة مع وكالة بلومبرج الإخبارية لإطلاق خدمة لبث الأخبار التلفزيونية على مدار الساعة على شبكتها الاجتماعية، وفق ما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الاثنين.

وقالت وول ستريت جورنال في تقريرها إنه يُتوقع الإعلان رسميًا عن القناة، التي لم يُختر لها اسم بعد ويُتوقع أن تبدأ أعمالها في خريف عام 2017، في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وفي حال تأكد التقرير، فإنه يأتي في وقت تعاني فيه تويتر من ركود في نمو عدد مستخدميها النشطين خلال السنوات الأخيرة، وهي تسعى جاهدة لإقناع المعلنين بأنها سوف تعزز قاعدتها من المستخدمين.

وفي إطار هذه المساعي، أعلنت تويتر عن تحديث عروض المنتجات خاصتها لتتضمن إمكانية البث المباشر من تطبيقها، وكذا أطلقت عددًا من المزايا الجديدة لجذب مستخدمين جددًا.

وكانت الرئيس التنفيذي والعضو المؤسس لتويتر، جاك دورسي، قد قال في مذكرة داخلية في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن واحدة من أهم مهام الشركة هي أن تكون “شبكة إخبارية للناس”.

وكانت تويتر قد دفعت باتجاه التحول إلى منصة إخبارية ورياضية على الأجهزة المحمولة في العام الماضي، الأمر الذي رأى فيه محللون أنه محاولة من الشركة لإقناع أي شركة إعلامية للاستحواذ عليها.