ألفابت تنشر نتائج أعمالها للربع الأول من السنة المالية 2017

355

نشرت شركة ألفابت Alphabet الشركة الأم لجوجل اليوم الجمعة نتائجها المالية للربع الأول من السنة المالية 2017، حيث كشفت الشركة عن تحقيقها 24.75 مليار دولار من الإيرادات و7.73 دولار أرباح للسهم الواحد، وشكلت هذه الإيرادات ارتفاعاً بنسبة 22 في المئة عن نفس الربع من العام الماضي والذي حققت فيه الشركة 20.25 مليار دولار.

وتغطي هذه الأرقام الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، وتعتبر أفضل من توقعات المحللين من حيث الإيرادات وربحية السهم الواحد، حيث توقع المحللون وصول إيرادات الشركة لحوالي 24.19 مليار دولار، وتحقيقها أرباح بقيمة 7.40 دولار للسهم الواحد، وبلغ صافي دخل الشركة لهذا الربع 5.42 مليار دولار.

وكانت ألفابت قد حقق 26 مليار دولار من الإيرادات و5.3 مليار دولار صافي دخل خلال الربع الأخير، وبلغت إيرادات شركة ألفابت للربع الأول من السنة المالية 2017 القادمة من شركة جوجل ما نسبته 99 في المئة، بينما خسرت الشركة 855 مليون دولار من “الرهانات الأخرى” خلال هذا الربع.

وحققت “الرهانات الأخرى”، التي تضم شركة Nest لمنتجات المنزل المؤتمت والاستثمارات في الشركات الناشئة وتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة التي أعادت تسميتها مؤخراً لتصبح Waymo، إيرادات بلغت 244 مليون دولار خلال الربع الأول، بحيث يعتبر الرقم أعلى بكثير من رقم 165 مليون دولار الذي حققته خلال الربع الأول من عام 2016.

وجرى تجميع مبيعات أجهزة جوجل بيكسل وجهاز Home جنباً إلى جنب مع متجر جوجل بلاي وغيرها من الإيرادات الأخرى، حيث حققت 3 مليار دولار بالمقارنة مع 2 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، إلا انها أقل من 3.4 مليار التي حققتها في الربع الأخير الذي شمل موسم العطلات.

وتعمل “الرهانات الأخرى” بشكل مستمر على افقاد الشركة المال، إلا أن إيراداتها تزيد ببطء، وكان لاري بيج أحد مؤسس الشركة قد نشر في وقت سابق من هذا اليوم رسالة للمؤسسين لعام 2016 من أجل مناقشة التقدم في شركة ألفابت.