أفضل 3 تطبيقات للتحكم في سطح المكتب البعيد

724

مع الاعتماد المتواصل على وسائل التكنولوجيا في عصرنا الحالي، تتزايد الحاجة للتطبيقات التي تسمح للمستخدم بالتحكم في سطح المكتب البعيد.

فمن خلال هذه التطبيقات سيكون بوسعك الوصول إلى جهاز الحاسب الخاص بك أو الهاتف الذكي من أي مكان في العالم، هذا بخلاف كونها أحد الوسائل الممتازة لتقديم الدعم الفني للآخرين.

في هذا الموضوع سنستعرض معكم أفضل 3 تطبيقات للتحكم بسطح المكتب البعيد

تطبيق TeamViewer

التوافر: ويندوز – ماك – أندرويد – آي أو إس – لينكس – ويندوز فون – كروم – بلاك بيري

من خلال تجربة بسيطة لتطبيق TeamViewer ستلاحظ أنه يُقدم مجموعة من المزايا التي تجعله يتفوق على منافسيه.

فالتطبيق لا يتيح فقط التحكم بسطح المكتب البعيد بمرونة، بل يدعم أيضاً نقل الملفات ومكالمات الفيديو وإنشاء العروض البعيدة.

طريقة إعداد البرنامج سهلة للغاية ويُمكنك الاختبار ما بين التثبيت الأساسي أو العمل لمرة واحدة، كما أنك لن تحتاج إلى إنشاء حساب بل فقط كتابة معرف الحاسب وكلمة المرور.

التطبيق يمتاز بالسرعة والأداء السلس إلى جانب واجهة استخدام بسيطة للغاية وذلك على الرغم من التنوع الشديد في الوظائف التي يُقدمها.

تطبيق AnyDesk

التوافر: ويندوز – ماك – أندرويد – آي أو إس – لينكس

يعتبر تطبيق AnyDesk أحد الخيارات القوية للتحكم بسطح المكتب البعيد على مختلف منصات التشغيل، فالتطبيق المطور من موظفين سابقين لدى TeamViewer استطاع أن يُقدم تجربة أكثر بساطة ومرونة.

ويُقدم التطبيق مجموعة من الخيارات المفيدة بما في ذلك منح المستخدم السيطرة الكاملة على الجهاز وليس فقط تقاسم الشاشة معه، وكذلك دعم مشاركة الملفات.

لكن إن كنت تبحث عن مزايا مثل تسجيل الشاشة أو مكالمات الفيديو فإن التطبيق لن يلائم احتياجاتك على الأقل لغاية الآن.

وبالمجمل فإن تطبيق AnyDesk يُعد أحد أفضل الخيارات للتحكم بسطح المكتب البعيد خصوصاً للباحثين عن البساطة والسهولة.

وعلى الرغم من افتقاره لبعض المزايا التي يُقدمها TeamViewer إلا أنه يبقى أحد أفضل البدائل المتوفرة في هذا المجال.

تطبيق Chrome Remote Desktop

التوافر: ويندوز وماك (من خلال المتصفح) – أندرويد – آي أو إس

أما إن كنت تبحث عن تطبيق لمجرد التحكم بسطح المكتب البعيد دون الحاجة إلى المزايا الإضافية كنقل الملفات فيمكنك الاعتماد على تطبيق Chrome Remote Desktop الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى سطح المكتب البعيد من خلال المتصفح.

التطبيق مناسب جداً لمستخدمي متصفح كروم الذين لا يرغبون بثبيت برامج إضافية للتحكم بسطح المكتب، خصوصاً وأنه يمتاز بسهولة تامة في الإعداد والاستخدام.

إقرأ أيضًا