3 برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها (1)

464

تتوفر الكثير من البرامج المجانية المفيدة لمستخدمي نظام ويندوز سواءً بالإصدار الأخير ويندوز 10 أو الإصدارات السابقة.

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 برامج مجانية مفيدة وضرورية لكافة مستخدمي ويندوز

برنامج CCleaner

يعتبر برنامج CCleaner أحد البرامج الضرورية والغنية عن التعريف، فمن خلاله سيكون بوسعك تنظيف حاسبك الشخصي من الملفات المؤقتة مثل ملفات تعريف الارتباط في كافة المتصفحات المثبتة على حاسبك وسجل الزيارات وكذلك تنظيف سجل النظام Registry وإصلاحه بنقرة زر واحدة.

كما يوفر البرنامج العديد من الأدوات المفيدة الأخرى مثل إزالة تثبيت البرامج أو إصلاحها، وكذلك تحليل القرص الصلب واستعادة النظام والتحكم ببرامج بدء التشغيل وغيرها من الأدوات.

برنامج WinUtilities Free

يُقدم برنامج WinUtilities مجموعة من المزايا المجانية لتعزيز أداء النظام وتخصيص الإعدادات، فمثلاً يتيح التطبيق إزالة الملفات غير المرغوب بها من القرص الصلب وإصلاح أخطاء النظام وإدارة بدء التشغيل وجدولة المهام وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي واكتشاف الملفات المكررة وحذف الاختصارات التالفة وغيرها من الأدوات التي تعزز الأداء.

برنامج Clover

برنامج Clover يعتبر بمثابة إضافة ذكية وخفيفة لمستكشف الملفات على نظام ويندوز، حيث يُمكن من خلالها إضافة تبويب متعدد كما هول الحال مع متصفح جوجل كروم.

فيمكنك تصفح المجلدات والأقراص داخل الحاسب الشخصي بنفس طريقة استعراض المواقع عبر أكثر من تبويب في المتصفح، الأمر الذي يتيح للمستخدم مرونة وسرعة أكبر في استكشاف الملفات أثناء العمل على الحاسب.

إقرأ أيضًا