كريم تعقد شراكة مع مطارات الرياض لنقل المسافرين من داخل مطار الملك خالد الدولي

هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في المنطقة بين تطبيقات النقل الذكي والمطارات.
542

أعلنت شركة كريم Careem لخدمات حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية عن اتفاقها مع شركة مطارات الرياض، ليتمكن سائقو كريم من توصيل وتحميل الركّاب في مناطق مخصصة في مطار الملك خالد الدولي لتكون هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في المنطقة بين تطبيقات النقل الذكي والمطارات.

ويضمن اتفاق الشراكة لسائقي كريم الوصول لمناطق انتظار في حرم المطار بالإضافة لمسارات مخصصة أمام بوابات الوصول والمغادرة في جميع صالات المطار لاصطحاب المسافرين بصورة رسمية وآمنة.

وقالت كريم إن الشراكة مع شركة مطارات الرياض تعد أولى خطوات الشراكة مع المطارات في المملكة، على أن تواصل جهودها لشراكات مشابهة مع المطارات الأخرى.

وأوضح معاذ خليفاوي، مدير عام شركة كريم في منطقتي الرياض والقصيم أن “كريم اليوم هي أكبر شركة متخصصة في خدمات توصيل المشاوير على مستوى المملكة وبأفضل الأسعار. بطاقم مكون من عشرات آلاف الكباتن، نحن على ثقة أننا سنرتقي بتجربة المسافر في الرياض. شراكتنا مع مطارات الرياض تعتبر مميّزة جدًا حيث هي الأولى من نوعها في المنطقة ونعتقد أنها ستكون معيار الذّهب في الشراكات المماثلة حول المنطقة. نفخر بهذا الإنجاز ونتطلّع لأن نرتقي بتجربة المسافر في كل مدن المملكة”.

يُذكر أن اتفاقية “كريم” مع مطارات الرياض ستتضمن وجود ركن خاص لتسجيل السعوديين الراغبين في الانضمام لفريق السائقين على نحو مباشر من أرض المطار.

وقد تمّ إطلاق شركة كريم في عام 2012، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، شهدت الشركة نموًا تخطى 30% شهريًا، ولها وجود حاليًا في أكثر من 75 مدينة في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتركيا وباكستان.

إقرأ أيضًا